النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 03:06 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عم مصطفى زيكو: اللاعب تحمّل المسؤولية منذ صغره وسنحتفل بتأهل منتخب مصر إلى الأدوار النهائية مكتشف إبراهيم عادل: موهبته ظهرت منذ الصغر وأول مكافأة في مشواره كانت 100 جنيه والد كريم حافظ: اللاعبون في قمة الجاهزية لمواجهة إيران وحسام حسن يؤدي عمله على أكمل وجه عبدالناصر زيدان: إبراهيم عادل ينتظره مستقبل باهر وأتوقع تعادل مصر وإيران وتأهل الفراعنة عبدالناصر زيدان: لا فعاليات لمجتمع الميم داخل ملعب مباراة مصر وإيران من أجل الترند.. ضبط شخصين لفبركة فيديو بيع الخبز المدعم ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج المكملات الغذائية بالجيزة.. والتحفظ على 4 ملايين قرص مجهول المصدر تحرير 114 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة.. وضبط حالات تعاطي مخدرات بين السائقين التنمية المحلية: ضبط 18 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك خلال حملات رقابية بالدقي والعجوزة ناجي الشهابي ينعي وزير الصحة الأسبق الدكتور عمرو حلمي ما هي العوائق الاستراتيجية في مفاوضات اتفاق وقف إطلاق النار بين أمريكا وإيران؟ تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام إيران في الجولة الثالثة بكأس العالم

المحافظات

نائب رئيس جامعة الزقازيق يشهد فعاليات الملتقى الطلابي السنوي في دورته التاسعة بكلية الصيدلة


تحت رعاية د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، شهد د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، فعاليات الملتقى الطلابى السنوي بكلية الصيدلة "في دورته التاسعة" ، والذى يقام تحت إشراف د.أمل الجندي عميد الكلية ، و د.حنان النحاس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب منسق المؤتمر ، و د.نرمين عوني منسق برنامج الصيدلة الاكلينيكية، وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية بالدورالرابع مبني الصيدلانيات .

جاء ذلك بحضور د. ماهر الدمياطي رئيس قطاع لجنة الدراسات الصيدلية ، ورئيس جامعة الزقازيق ومحافظ بني سويف الأسبق، و د.محمد بركه عميد كلية الصيدلة الأسبق، د.عصام العقباوي رئيس القطاع التجاري لشركة ايبيكو للصناعات الدوائية ، د.نهلة يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، و د.شيماء الشاذلي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و د.ولاء سرحان مدير مركز الاختبارات الالكترونية وأستاذ الكيمياء الحيوي الطبية بكلية الطب البشري بالجامعة ، ود.أشرف كفافي ، ود.محمد نوح ود.محمد عبيد ، بقسم الأبحاث والتطوير بشركة ابيكو ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء الجهاز الإدارى والطلاب بالكلية .

وقد بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة ما تيسر من آيات من الذكر الحكيم ، كما ألقى د.عاطف حسين كلمة أعرب خلالها عن سعادته البالغة لتواجده بكلية الصيدلة ، كما أشاد بروح التعاون التي تسود الكلية ، وجهود د.أمل الجندي عميد الكلية والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى برئاسة د وائل شاهين للإرتقاء بالكلية في مجال التعليم الطلابي والمشاركة الدائمة في الانشطه الطلابية والدعم الدائم للطلاب .

ومن جانبها تقدمت د.أمل الجندى عميد الكلية بخالص الشكر والتقدير لإدارة الجامعة علي تقديم كافة الدعم للطلاب ، مشيرةً إلى سعى إدارة الكلية الدائم نحو تطوير العملية التعليمية ، والعمل علي تطوير البحث العلمي وتنمية الإبداع لدى الطلاب الذى يعد من الأهداف الأساسية للمؤتمر ومحاوره ، حيث يتم تدريب الطلاب لتنمية مهاراتهم بجانب الدورالأكاديمى الذي تقوم به الكلية .

وأشارت د.حنان النحاس إلى أن المؤتمر يضم 9 عروض oral presentation للأقسام العلمية ، كما يعرض عدد (20) معلق (poster) يشارك فيها جميع الاقسام العلمية ، حيث يتم تقييم الأبحاث علي التوازي من قبل لجنه التحكيم الخاصة بالمؤتمر.

وأضافت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن المؤتمر يشتمل على عدد ٣ منتجات مقدمة من مستخلصات نباتية طبية من إنتاج قسم العقاقير الطبية وذلك بمساعدة قسم الصيدلانيات لتحضيرها في صورة كريم.

وفى ختام المؤتمر قامت د.أمل الجندى بإهداء درع الكلية لكلٍ من : د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة ، و د.ماهر الدمياطي رئيس قطاع لجنة الدراسات الصيدلية، وشهادات تقدير لكل من د.ماهر العقيلي ، ود.أشرف كفافي ، كما تم تكريم قيادات الكلية و الطلاب الفائزين بالمركز الأول للعرض التقديمي والمعلق ، كما تم التقاط صوراً تذكارية فى نهاية المؤتمر مع الطلاب.