النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 10:32 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تل أبيب ترفض التعليق علي وصول 50 جنديا إسرائيليا إلى صومالي لاند الانفصالي من الإسكندرية إلى الذكاء الاصطناعي.. المركز القومي للترجمة يعلن أجندة ثقافية وتدريبية حافلة خلال يوليو إعدام نورهان خليل بعد إدانتها بقتل والدتها في بورسعيد جيهان زكي تفتتح معرض «الهوية وأنا» بالأوبرا: الفن الجاد يعيد صياغة الوعي ويجسد روح مصر عبر العصور ”قاهرة الجان والسبع عهود” على طاولة النقاش.. سارة عبد الوهاب ضيفة ندوة دار ”ن” بمبنى القنصلية ترامب: إيران ستوافق على عمليات تفتيش واسعة لضمان ”الشفافية النووية” لتعزيز خدمات التأمين البنكي ”متلايف وبنك الإسكندرية” يحتفلان بتجديد شراكتهم الإستراتيجية ندوة 24 يونيو لتعريف المتسابقين بمسابقة الرئاسة للذكاء الإصطناعي والروبوتات رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات الدكتوراة بقسم الجراحة بكلية الطب ويتابع انتظام لجان الامتحانات والخدمات بالمستشفيات الجامعية نقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق ندوة ”الحفاظ على البيئة” أسرة ”قيم وحياة” تكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء وقيادات المديرية مكتبة الإسكندرية تُصدر العدد الثامن والخمسين من مجلة ”ذاكرة مصر”

المحافظات

نائب رئيس جامعة الزقازيق يشهد فعاليات الملتقى الطلابي السنوي في دورته التاسعة بكلية الصيدلة


تحت رعاية د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، شهد د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، فعاليات الملتقى الطلابى السنوي بكلية الصيدلة "في دورته التاسعة" ، والذى يقام تحت إشراف د.أمل الجندي عميد الكلية ، و د.حنان النحاس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب منسق المؤتمر ، و د.نرمين عوني منسق برنامج الصيدلة الاكلينيكية، وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية بالدورالرابع مبني الصيدلانيات .

جاء ذلك بحضور د. ماهر الدمياطي رئيس قطاع لجنة الدراسات الصيدلية ، ورئيس جامعة الزقازيق ومحافظ بني سويف الأسبق، و د.محمد بركه عميد كلية الصيدلة الأسبق، د.عصام العقباوي رئيس القطاع التجاري لشركة ايبيكو للصناعات الدوائية ، د.نهلة يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، و د.شيماء الشاذلي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و د.ولاء سرحان مدير مركز الاختبارات الالكترونية وأستاذ الكيمياء الحيوي الطبية بكلية الطب البشري بالجامعة ، ود.أشرف كفافي ، ود.محمد نوح ود.محمد عبيد ، بقسم الأبحاث والتطوير بشركة ابيكو ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء الجهاز الإدارى والطلاب بالكلية .

وقد بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة ما تيسر من آيات من الذكر الحكيم ، كما ألقى د.عاطف حسين كلمة أعرب خلالها عن سعادته البالغة لتواجده بكلية الصيدلة ، كما أشاد بروح التعاون التي تسود الكلية ، وجهود د.أمل الجندي عميد الكلية والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى برئاسة د وائل شاهين للإرتقاء بالكلية في مجال التعليم الطلابي والمشاركة الدائمة في الانشطه الطلابية والدعم الدائم للطلاب .

ومن جانبها تقدمت د.أمل الجندى عميد الكلية بخالص الشكر والتقدير لإدارة الجامعة علي تقديم كافة الدعم للطلاب ، مشيرةً إلى سعى إدارة الكلية الدائم نحو تطوير العملية التعليمية ، والعمل علي تطوير البحث العلمي وتنمية الإبداع لدى الطلاب الذى يعد من الأهداف الأساسية للمؤتمر ومحاوره ، حيث يتم تدريب الطلاب لتنمية مهاراتهم بجانب الدورالأكاديمى الذي تقوم به الكلية .

وأشارت د.حنان النحاس إلى أن المؤتمر يضم 9 عروض oral presentation للأقسام العلمية ، كما يعرض عدد (20) معلق (poster) يشارك فيها جميع الاقسام العلمية ، حيث يتم تقييم الأبحاث علي التوازي من قبل لجنه التحكيم الخاصة بالمؤتمر.

وأضافت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن المؤتمر يشتمل على عدد ٣ منتجات مقدمة من مستخلصات نباتية طبية من إنتاج قسم العقاقير الطبية وذلك بمساعدة قسم الصيدلانيات لتحضيرها في صورة كريم.

وفى ختام المؤتمر قامت د.أمل الجندى بإهداء درع الكلية لكلٍ من : د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة ، و د.ماهر الدمياطي رئيس قطاع لجنة الدراسات الصيدلية، وشهادات تقدير لكل من د.ماهر العقيلي ، ود.أشرف كفافي ، كما تم تكريم قيادات الكلية و الطلاب الفائزين بالمركز الأول للعرض التقديمي والمعلق ، كما تم التقاط صوراً تذكارية فى نهاية المؤتمر مع الطلاب.