النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 03:04 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

نائب رئيس جامعة الزقازيق يشهد فعاليات الملتقى الطلابي السنوي في دورته التاسعة بكلية الصيدلة


تحت رعاية د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، شهد د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، فعاليات الملتقى الطلابى السنوي بكلية الصيدلة "في دورته التاسعة" ، والذى يقام تحت إشراف د.أمل الجندي عميد الكلية ، و د.حنان النحاس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب منسق المؤتمر ، و د.نرمين عوني منسق برنامج الصيدلة الاكلينيكية، وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية بالدورالرابع مبني الصيدلانيات .

جاء ذلك بحضور د. ماهر الدمياطي رئيس قطاع لجنة الدراسات الصيدلية ، ورئيس جامعة الزقازيق ومحافظ بني سويف الأسبق، و د.محمد بركه عميد كلية الصيدلة الأسبق، د.عصام العقباوي رئيس القطاع التجاري لشركة ايبيكو للصناعات الدوائية ، د.نهلة يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، و د.شيماء الشاذلي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و د.ولاء سرحان مدير مركز الاختبارات الالكترونية وأستاذ الكيمياء الحيوي الطبية بكلية الطب البشري بالجامعة ، ود.أشرف كفافي ، ود.محمد نوح ود.محمد عبيد ، بقسم الأبحاث والتطوير بشركة ابيكو ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء الجهاز الإدارى والطلاب بالكلية .

وقد بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة ما تيسر من آيات من الذكر الحكيم ، كما ألقى د.عاطف حسين كلمة أعرب خلالها عن سعادته البالغة لتواجده بكلية الصيدلة ، كما أشاد بروح التعاون التي تسود الكلية ، وجهود د.أمل الجندي عميد الكلية والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى برئاسة د وائل شاهين للإرتقاء بالكلية في مجال التعليم الطلابي والمشاركة الدائمة في الانشطه الطلابية والدعم الدائم للطلاب .

ومن جانبها تقدمت د.أمل الجندى عميد الكلية بخالص الشكر والتقدير لإدارة الجامعة علي تقديم كافة الدعم للطلاب ، مشيرةً إلى سعى إدارة الكلية الدائم نحو تطوير العملية التعليمية ، والعمل علي تطوير البحث العلمي وتنمية الإبداع لدى الطلاب الذى يعد من الأهداف الأساسية للمؤتمر ومحاوره ، حيث يتم تدريب الطلاب لتنمية مهاراتهم بجانب الدورالأكاديمى الذي تقوم به الكلية .

وأشارت د.حنان النحاس إلى أن المؤتمر يضم 9 عروض oral presentation للأقسام العلمية ، كما يعرض عدد (20) معلق (poster) يشارك فيها جميع الاقسام العلمية ، حيث يتم تقييم الأبحاث علي التوازي من قبل لجنه التحكيم الخاصة بالمؤتمر.

وأضافت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن المؤتمر يشتمل على عدد ٣ منتجات مقدمة من مستخلصات نباتية طبية من إنتاج قسم العقاقير الطبية وذلك بمساعدة قسم الصيدلانيات لتحضيرها في صورة كريم.

وفى ختام المؤتمر قامت د.أمل الجندى بإهداء درع الكلية لكلٍ من : د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة ، و د.ماهر الدمياطي رئيس قطاع لجنة الدراسات الصيدلية، وشهادات تقدير لكل من د.ماهر العقيلي ، ود.أشرف كفافي ، كما تم تكريم قيادات الكلية و الطلاب الفائزين بالمركز الأول للعرض التقديمي والمعلق ، كما تم التقاط صوراً تذكارية فى نهاية المؤتمر مع الطلاب.