الخميس 23 مايو 2024 12:13 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أوباميانج يحصد جائزة الحذاء الذهبي بعد حصوله على لقب هداف الدوري الأوروبي محافظ القليوبية يتابع الحملة المكبرة لرفع القمامة من نقطة التجميع بكفر سعد بمركز ومدينة بنها ”مكتبتك في مدرستك”.. أحدث أنشطة مكتبة الإسكندرية تشكيل الزمالك المتوقع أمام مودرن فيوتشر في الدوري الممتاز مكتبة الإسكندرية تطلق دورة ” مقدمة في التراث العربي المسيحي” رفض تغشيشه داخل اللجنة.. ضبط طالب شرع في قتل زميله بطوخ نضال الأحمدية تتوعد أصالة بالسجن..ما القصة؟ التعليم العالي: هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار تعلن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية وفد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ECDC)) يجري زيارة ميدانية لمستشفى شرم الشيخ الدولي محافظ بورسعيد: المدارس التي كانت تشهد حضورا طلابيا حققت تفوقا والفشل يأتي من السنتر محمد شريف ضد طارق حامد.. موعد مباراة الخليج وضمك بالدوري السعودي إنقاذ مواطن احتجز داخل مصعد كهربائي بالفيوم

حوادث

شموا كلور جابلهم أختناق..القصة الكاملة لـ إصابة 20 طفل في حادث حمام سباحة نادي الترسانة

تجري نيابة شمال الجيزة الكلية تحقيقات موسعة بشأن الواقعة، في إصابة عدد من الأطفال بالاختناق في حمام السباحة بنادي الترسانة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها ومنع تجدد تسرب غاز الكلور داخل حمامات السباحة.

وكشفت التحقيقات أن السبب الرئيسي في حادث اختناق 20 طفل داخل حمام السباحة، هو تسريب لمادة الكلور في المياه، وهي المادة التي يتم استخدامها بكميات معينة وثابتة من أجل تطهير المياه بصفة مستمرة.


وأضافت التحقيقات أن خلال وجود الأطفال في حمام سباحة نادي الترسانى تعرضوا لحالة اختناق مفاجئة، وتم نقلهم إلى المستشفى على وجه السرعة من أجل من أجل تلقي الرعاية الصحية المناسبة، وإجراء إسعافات أولية لهم.

وأكد محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجه اللجنة الطبية العليا بالوزارة بمتابعة حادث اختناق أطفال داخل حمام سباحة نادي الترسانة.

وأشار محمد الشاذلي أن وزير الشباب والرياضة شدد على ضرورة المتابعة الدقيقة لجميع الأطفال المصابين باختناق أولا بأول حتى الاطمئنان عليهم.

وأضاف الشاذلي أن الأطفال حالتهم مستقرة تمامًا، ويجري لهم الفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان عليهم، ومن المتوقع خروجهم من المستشفي خلال ساعات.

وذكر المتحدث الرسمي أن وزير الشباب والرياضة شدد على ضرورة المتابعة الدقيقة لجميع الأطفال المصابين باختناق أولا بأول، حتى خروجهم جميعًا من المستشفيات التي نقلوا إليها.

وأشار محمد الشاذلي إلى أن جميع حالات الأطفال الذين أصيبوا باختناق داخل حمام السباحة بنادي الترسانة مستقرة تمامًا، ويجري لها فقط بعض الفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان عليهم، ومن المتوقع خروجهم جميعا من المستشفى خلال الساعات المقبلة.
وكانت تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغا بإصابة صغار باختناق جراء تعرضهم لحادث تسريب مادة الكلور، داخل حمام سباحة في نادي الترسانة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع البلاغ، وتبين تعرض الصغار للإصابة المذكورة، وجرى نقلهم جميعا إلى أقرب مستشفى لتقديم العلاج اللازم لهم، وجارٍ مباشرة التحقيقات في الحادث.
وتبين من الفحص أن حادث حمام سباحة نادي الترسانة لم يكن الأول من نوعه، بل حدث تسريب غاز كلور العام الماضي أيضا داخل حمام سباحة في نادي الترسانة وأحدث إصابات عديدة.