الخميس 23 مايو 2024 12:54 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر الجديدة للإسكان تقرر التعاقد مع مدينة مصر على تطوير مساحة في هليوبوليس قبل لقاء الليلة.. أرقام الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري الممتاز قرارات هامة في اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة المنوفية اليوم أوباميانج يحصد جائزة الحذاء الذهبي بعد حصوله على لقب هداف الدوري الأوروبي محافظ القليوبية يتابع الحملة المكبرة لرفع القمامة من نقطة التجميع بكفر سعد بمركز ومدينة بنها ”مكتبتك في مدرستك”.. أحدث أنشطة مكتبة الإسكندرية تشكيل الزمالك المتوقع أمام مودرن فيوتشر في الدوري الممتاز مكتبة الإسكندرية تطلق دورة ” مقدمة في التراث العربي المسيحي” رفض تغشيشه داخل اللجنة.. ضبط طالب شرع في قتل زميله بطوخ نضال الأحمدية تتوعد أصالة بالسجن..ما القصة؟ التعليم العالي: هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار تعلن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية وفد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ECDC)) يجري زيارة ميدانية لمستشفى شرم الشيخ الدولي

المحافظات

*«غزة رمز العزة».. قرية أبو بدوي بكفر الشيخ تُرسل 3 شاحنات مساعدات للأشقاء الفلسطينيين*

تحول شباب القرية إلى خلية نحل، رافعين شعار «غزة رمز العزة» نصب أعينهم، حتى تمكنوا خلال 4 أيام فقط من جمع ما يقرب من مليون و100 ألف جنيه بالإضافة إلى التبرعات العينية والمادية الأخرى التي تبرع بها الأهالي.

قرية أبو بدوي بمحافظة كفر الشيخ، مسقط رأس الراحل حافظ باشا بدوي، رئيس مجلس الشعب الأسبق، ضربت أروع الأمثلة، من خلال تنظيم شبابها مبادرة إنسانية عظيمة؛ لدعم أهالي قطاع غزة، وذلك تجسيدًا للترابط الوثيق بين الشعب المصري والفلسطيني، ووقوف مصر الدائم إلى جانب أهالي غزة في مواجهة الظروف الصعبة التي يمرون بها.

يقول أحمد الزهري، عضو مجلس إدارة بيت المال بالقرية، وأحد الشباب المنظمين لهذه الحملة، لـ «النهار»، الحمد لله الذي وفقنا إلى هذا العمل الإنساني النبيل، فقمنا خلال 4 أيام فقط بجمع نحو مليون و100 ألف جنيه، وسط تجاوب واسع وكبير من أهالي القرية والقرى المجاورة التابعة لها، مشيراً إلى أن الجميع كان يتسابق من أجل أهلنا في غزة حتى الأطفال كانوا يتبرعون بـ «حصالات النقود» في مشهد راقٍ ونبيل.

وأضاف، تضمنت الشاحنات الثلاثة المرسلة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، 58 طنًا من الأرز الأبيض، وطنين من المكرونة ولسان العصفور، و3 أطنان من الدقيق، و طن من السكر، و طن من الزيت والسمن، و طن من المواد الغذائية المختلفة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الملابس المختلفة، مضيفاً أننا حرصنا أن نرسل رسالة محبة وتقدير لأهالينا غزة، وأنهم سيظلون دائمًا في قلوبنا وسوف ينصرهم الله نصرًا مبينًا.

من جانبه، ثمن الكاتب الصحفي محمد زكي، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، خلال تصريحات لـ «النهار»، هذه المبادرة الإنسانية التي قام بها أهالي وشباب قرية أبو بدوي، مشيراً إلى أنها نموذج متميز يُحتذى به للتضامن الإنساني، ودعم قوي لأهالي قطاع غزة في نضالهم من أجل الحرية والكرامة.