الخميس 23 مايو 2024 12:46 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر الجديدة للإسكان تقرر التعاقد مع مدينة مصر على تطوير مساحة في هليوبوليس قبل لقاء الليلة.. أرقام الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري الممتاز قرارات هامة في اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة المنوفية اليوم أوباميانج يحصد جائزة الحذاء الذهبي بعد حصوله على لقب هداف الدوري الأوروبي محافظ القليوبية يتابع الحملة المكبرة لرفع القمامة من نقطة التجميع بكفر سعد بمركز ومدينة بنها ”مكتبتك في مدرستك”.. أحدث أنشطة مكتبة الإسكندرية تشكيل الزمالك المتوقع أمام مودرن فيوتشر في الدوري الممتاز مكتبة الإسكندرية تطلق دورة ” مقدمة في التراث العربي المسيحي” رفض تغشيشه داخل اللجنة.. ضبط طالب شرع في قتل زميله بطوخ نضال الأحمدية تتوعد أصالة بالسجن..ما القصة؟ التعليم العالي: هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار تعلن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية وفد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ECDC)) يجري زيارة ميدانية لمستشفى شرم الشيخ الدولي

عربي ودولي

انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة

انطلقت مشاركة الهيئة السعودية للسياحة في فعاليات منتدى العمرة والزيارة، عبر جناح "روح ااسعودية" الهوية الرسمية للسياحة السعودية، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة، وذلك من أجل تسليط الضوء على المنتجات السياحية التي تستهدف إثراء رحلة المعتمر والزائر، بجانب تعزيز الحوار والإبداع وتمكين الشركاء وتحفيز الشراكات، إضافة لتطوير الخدمات والحلول المتكاملة.

وقد احتضن جناح "روح السعودية" أكثر من 6 شركاء؛ من بينهم الهيئة الملكية لتطوير العلا، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والمكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة الباحة، إضافة إلى شركة اكتشف السعودية، وشركة سلك، وشركة دليل السعودية. ألقوا من خلال مشاركتهم الفاعلة الضوء على الوجهات الفريدة والمنتجات المميزة والخدمات المتطورة والمقدمة خصيصاً لإثراء تجارب ضيوف الرحمن من داخل وخارج المملكة.

واستقبل الجناح رواده في أجواء مفعمة بالحفاوة وكرم الضيافة المشهود عن المجتمع السعودي الأصيل، استمتعوا من خلالها بعدد من الأنشطة التفاعلية والأقسام المتنوعة، من ضمنها ركن الخط العربي، وركن التراث العسيري، ومنصة التقاط الصور التذكارية بتقنية التصوير الافتراضي داخل الوجهات والمواقع والمعالم السياحية، إضافة لشاشة نسك التفاعلية بهدف تسهيل وإثراء رحلة المعتمرين والزوار، وشاشة تفاعلية لخريطة السعودية، وشاشة أخرى لأهم الفعاليات النوعية والعالمية التي تقام بالمملكة، وكذلك شاشة تفاعلية لاستعراض باقات خبراء السعودية للأعمال.

وتأتي هذه المشاركة في وقت أصبح فيه إصدار التأشيرات للقدوم إلى المملكة أكثر سهولة ويسرًا من أي وقت مضى، حيث توفر المملكة عددًا من التأشيرات التي تتيح جميعها أداء العمرة، والزيارة، وحضور الفعاليات، والسياحة في جميع أنحاء المملكة، وهي تأشيرة العمرة، وتأشيرة السياحة، وتأشيرة المرور، وتأشيرة الأهل والأصدقاء، مع تمكين مواطني 63 دولة من إصدار التأشيرة الالكترونية أو عند الوصول، بالإضافة للمقيمين بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشنغن، والمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي. وبإمكان الراغبين في القدوم إلى المملكة، زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالتأشيرات في منصة "روح السعودية" https://www.visitsaudi.com/ar، للتعرف على التأشيرات المتاحة بعد إدخال المعلومات الأساسية.