النهار
الجمعة 14 يونيو 2024 08:45 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يتقدم على فاركو بثنائية إمام عاشور في الشوط الأول الزمالك يتأخر أمام سيراميكا بهدف دون رد في الشوط الأول عسير: العيد بين أحضان الطبيعة والأجواء الخلابة والبهجة العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية لماذا تتوجس الجزائر من تشكيل حكومة فرنسية من اليمين المتطرف ؟ الحكومة الليبية المكلفة برلمانيا تدعو لمؤتمر دولي للأعمار في اكتوبر القادم لماذا وبخ رئيس وزراء المجر زعماء أحزاب اليمين المتطرف لعدم التوصل لاتفاق فى البرلمان الأوروبى ؟ لماذا يتراجع اليمين المتطرف الفرنسى يتراجع عن مقترحاته الاقتصادية مع تعثر الأسواق الرئيس الروسي بوتين : الخطر على أوروبا يأتى من الولايات المتحدة لا روسيا المقاتلات الروسية تشن 19 ضربة مشتركة على منشآت استراتيجية أوكرانية حركة حماس تؤكد مقتل اثنين من المحتجزين لديها جراء القصف الصهيوني علي رفح بالصور...حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة لعلوم الإدارة

فن

وزيرة الثقافة تُعلن برنامج فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء

نيفين الكيلاني
نيفين الكيلاني

تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالية فنية ضخمة للدارسين بمركز تنمية المواهب، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وبمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء، وبإشراف مديرها الفني الدكتور سامح صابر، يحييها كورال الشباب والأطفال تدريب وقيادة الدكتور محمد عبدالستار، وذلك فى السابعة مساء الجمعة 26 أبريل على المسرح الكبير والدعوة عامة.

يتضمن البرنامج مختارات من الأغاني الوطنية الحماسية، التى تحمل مشاعر حب الوطن والانتماء له منها بسم الله، يا رايح على صحراء سينا، صباح الخير يا سينا، يا حبيبتي يا مصر، خلي السلاح صاحي، سمينا وعدينا، عاش، أم الصابرين، رايات النصر، بلد التاريخ، يا أغلى اسم، مصر اليوم فى عيد، يا عروسة النيل، اقوي من الزمن،لفي البلاد يا صبية، بلادي اسلمي، الله علي المستقبل، بالاحضان، احلف بسماها، رايحه فين يا عروسة، مصر التي في خاطري.. أداء إيمان منصور، زياد أحمد، رقيه مصطفى، حنين، هاجر، مهدي،يوسف، لوجين تامر، لميس، محمد محمود، أمل أحمد، شمس الدين، حبيبه، أيتن، أنسام احمد، محمد البحيري شيماء ضاحي، مريم حنفي.

جدير بالدكر أن الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء، من خلال عدد من الفعاليات الإبداعية المتنوعة، التي تقام على مختلف مسارحها بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور.

موضوعات متعلقة