الخميس 23 مايو 2024 12:56 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر الجديدة للإسكان تقرر التعاقد مع مدينة مصر على تطوير مساحة في هليوبوليس قبل لقاء الليلة.. أرقام الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري الممتاز قرارات هامة في اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة المنوفية اليوم أوباميانج يحصد جائزة الحذاء الذهبي بعد حصوله على لقب هداف الدوري الأوروبي محافظ القليوبية يتابع الحملة المكبرة لرفع القمامة من نقطة التجميع بكفر سعد بمركز ومدينة بنها ”مكتبتك في مدرستك”.. أحدث أنشطة مكتبة الإسكندرية تشكيل الزمالك المتوقع أمام مودرن فيوتشر في الدوري الممتاز مكتبة الإسكندرية تطلق دورة ” مقدمة في التراث العربي المسيحي” رفض تغشيشه داخل اللجنة.. ضبط طالب شرع في قتل زميله بطوخ نضال الأحمدية تتوعد أصالة بالسجن..ما القصة؟ التعليم العالي: هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار تعلن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية وفد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ECDC)) يجري زيارة ميدانية لمستشفى شرم الشيخ الدولي

أهم الأخبار

”مصر الخير” عضو التحالف الوطني تعلن إدخال 1000 شاحنة مواد غذائية وإغاثية لقطاع غزة

في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أعلنت مؤسسة مصر الخير عضو التحالف الوطني، دخول ١٠٠٠ شاحنة إلي قطاع غزة مقدمة للأشقاء الفلسطينيين منذ بداية الأزمة الأخيرة وفتح معبر رفح وحتي الآن، تضم ألاف الأطنان من المواد الغذائية والوجبات الجاهزة والجافة والأجهزة والمستلزمات الطبية والمياه والبطاطين والملابس، وذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها مصر والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لمساندة قطاع غزة.

وصرح الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة " مصر الخير " إن المؤسسة بصفتها عضو التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي ولكونها أحد أهم المؤسسات التنموية في مصر مستمرة في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدات لأهالي قطاع غزة الذي يعيش واحدة من أسوء الكوارث الإنسانية ويعاني من ظروف استثنائية صعبة , وذلك ضمن خطة التحالف الوطني والدولة المصرية والتي يتم تنفيذها بصورة منتظمة وفقاً لتطور وتصاعد الأحدث في قطاع غزة.

وأشار إلى أن مؤسسة مصر الخير عملت علي زيادة دعمها ومساعدتها للأشقاء فى فلسطين خلال شهر رمضان الكريم مؤكداً على أن قوافل مصر الخير عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي استهدفت تأمين المتطلبات الأساسية من العلاج والغذاء والكساء والغطاء لمواجهة الظروف الصعبة التي يواجهها أهالي قطاع غزة كمساعدة ودعم لهم في تحمل الأعباء التي تواجههم , مؤكداً أن مؤسسة مصر الخير عضو التحالف الوطني استهدفت التركيز على النواقص من المستلزمات الأساسية وفقاً للقوائم الواردة من الهلال الأحمر الفلسطيني داخل قطاع غزة، والتي إشتملت على المستلزمات الطبية الأساسية و"المياة والمواد الغذائية ومعلبات الطهي الجاهزة ووسائل التدفئة بمختلف منتجاتها.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير أن توفير المستلزمات الطبية والعلاجية التي تم إرسالها لقطاع غزة تضمنت إرسال حوالى 300 ألف وحدة من المستلزمات الطبية الجراحية العاجلة والأجهزة الطبية، وعدد 30 سرير مستشفي، فضلاً عن إرسال أكثر من نصف مليون علبة دواء ولبن للأطفال بالإضافة إلى المتطلبات الأساسية من حفاضات الأطفال والتي وصلت إلى ما يقرب من 120 الف وحدة.

وأوضح أن مؤسسة مصر الخير قامت بتجهيز أكثر من 13 سيارة إسعاف بكامل أجهزة العناية المركزة ، فضلاً عن دعم السيارات بالأدوية والمستلزمات الجراحية اللازمة لإصابات الجروح البالغة والعمليات الطارئة , مشيراً إلى استمرار تدفق المساعدات وفقاً لخطة الدولة وفي إطار قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لحين استقرار الأوضاع في قطاع غزة.