الخميس 23 مايو 2024 08:53 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
باسم الشرفي أغنيتي الجديدة ”سلام” هو ما أحلم به للشعب الفلسطيني لاعب اليونايتد : الفريق لا يستحق دعم جماهيره.. وسنقاتل على لقب الكأس قافلة الإعلام السياحي الخليجي في الرياض الأسبوع المقبل للمشاركة في معرض الرياض للسفر محافظ بورسعيد يلتقي قيادات التعليم بعد نتيجة الإعدادية.. ويوجه بمواصلة تكثيف الجهود من أجل مستقبل الطلاب برلماني: الاعتراف الأوروبي بفلسطين يعكس القناعة الدولية بحل الدولتين وزير السياحة والآثار يعقد عدد من اللقاءات المهنية لتعزيز التعاون في مجال السياحة الصحة بقطاع غزة : المولدات ستتوقف بسبب نقص الوقود بمستشفى شهداء الأقصى «الصحة» تنظم اجتماعًا يضم كافة الجهات المعنية لوضع أُطر استراتیجیة الصحة النفسية للأطفال والمراھقین لقاء المبدعين في نقابة المهندسين بحضور رئيس لجنة نقابة الصحفيين هل يتأثر الذهب في مصر بعد تثبيت أسعار الفائدة ؟ جولد بيليون تجيب 30 لاعبًا في قائمة منتخب إيطاليا الأولية للمشاركة في يورو 2024 صافرات الإنذار تدوى فى أكثر من 30 موقعا على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

عربي ودولي

برعاية أمير المدينة المنورة الیوم انطلاق النسخة الأولى من منتدى العمرة والزیارة في المدینة المنورة

انطلقت مساء الیوم الإثنین؛ أعمال منتدى العمرة والزیارة في نسختھ الأولى، والذي تنظمھ وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضیوف الرحمن، لمدة 3 أیام في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدینة المنورة يأتي ذلك برعایة وتشریف صاحب السمو الملكي الأمیر سلمان بن سلطان بن عبد العزیز آل سعود، أمیر منطقة المدینة المنورة،

ویشارك في المنتدى عدد من الجھات والھیئات ذات العلاقة، وشركات ومؤسسات ووكالات العمرة من داخل وخارج المملكة، بالإضافة إلى رواد الأعمال، والمؤسسات الأكادیمیة والبحثیة، والمنشآت الصغیرة والمتوسطة، ومبتكري ومطوري الخدمات في مجال خدمة المعتمر والزائر، بجانب قطاعات الضیافة والإسكان، والنقل والخدمات اللوجستیة، والرعایة الصحیة، والتقنیة والاتصالات والذكاء الاصطناعي، والبناء والتطویر، ووكلاء السیاحة والسفر، والسلع الاستھلاكیة، والبنوك وشركات التأمین، والتموین والإعاشة.

ویمثل المنتدى استمرا ًرا لجھود المملكة العربیة السعودیة الرامیة إلى تحسین وتطویر خدمات وإجراءات المعتمرین والز ّوار، وتمكین أكبر عدد من المسلمین للوصول إلى الحرمین الشریفین وزیارة المملكة.

ویھدف المنتدى إلى إیجاد حلول مستقبلیة مستدامة لتطویر الخدمات المقدمة لضیوف الرحمن، من خلال تعزیز الفرص الواعدة في قطاع العمرة والزیارة، وابتكار المشاریع والخدمات والمنتجات التي تلبي حاجة المعتمر والزائر، وتسھم في إحداث تحول یتوافق مع توجیھات القیادة الرشیدة في تسخیر كافة الإمكانات لخدمة ضیوف الرحمن.

وتشمل فعالیات المنتدى 6 جلسات رئیسیة، و 24 ورشة عمل، و 18 مجموعة تركیز، تغطي 6 محاور رئیسیة، إضافة إلى 18 محتوى فرعي، بمشاركة 29 متحدث من الخبراء والمختصین، كما یضم الحدث أیضا إقامة عدد من الفعالیات التنافسیة كمسابقة الذكاء الاصطناعي في العمرة، وجائزة لبیتم للتمیز. ویشارك في المعرض المصاحب للمنتدى أكثر من 100 جناح للجھات والھیئات الفاعلة وعدد من شركات مقدمي الخدمة والمشاریع الناشئة. وستبدأ أعمال المعرض الإثنین من الساعة 9 صبا ًحا حتى 9 مسا ًءا، وخلال یومي الثلاثاء والأربعاء سیغلق المعرض أبوابھ في الساعة 6 مسا ًءا.

ومن أھم الفعالیات المصاحبة للمنتدى: "ھاكثون المواقع التاریخیة والإثرائیة" الذي تنظمھ وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع جامعة أم القرى، ویھدف إلى تشجیع التفاعل والمشاركة المجتمعیة في إحیاء المواقع التاریخیة والإثرائیة، وتحفیز الابتكار في توثیق ونشر المعرفة، وتطویر الحلول الرقمیة في إثراء تجربة المعتمرین والز ّوار.

ویعمل المنتدى على إبراز الجھود والمشاریع الاستثنائیة التي تبذلھا المملكة في راحة المعتمرین والزوار، وتحسین تجربتھم عند زیارة المملكة من مختلف أنحاء العالم، واستعراض أفضل الممارسات الإداریة والتشغیلیة، وتب ّني الحلول التطویریة التي ستسھم في استدامة رفع مستویات جودة الخدمات؛ من خلال تقدیم منتجات مبتكرة واستكشاف الفرص الواعدة في ھذا القطاع. فضلاً عن إطلاق العدید من المبادرات والتسھیلات الجدیدة. ویمكن للمھتمین معرفة المزید عن أعمال المنتدى والفعالیات المصاحبة یمكن زیارة الموقع الإلكتروني: