الأحد 26 مايو 2024 08:06 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات ثقافة

السبت.. مناقشة جديدة لكتاب ”أنا وانت وعائلتك” بمكتبة مصر العامة بالدقي

يناقش الكاتب والروائي كمال علي كمال، كتاب "أنا وانت وعائلتك" للكاتبة الدكتورة هالة عفت استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، وذلك فى الساعة 12 من ظهر يوم السبت ٢٤ أبريل الجاري، بقاعة الندوات بمكتبة مصر العامة بالدقى .

كتاب "أنا وأنت وعائلتك"، يتضمن ثلاث فصول يحتوى كل فصل على عدد من العناوين الفرعية، يأتى الفصل الأول بعنوان "بالأبناء إحسانا" ويتناول علاقتنا بالخالق وكيف ترتبط بشكل مباشر بحالتنا النفسية، كما يتناول قانون السبب والنتيجة ومقياس هاوكينز والعديد من المعلومات العملية لمساعدة الأباء والأمهات للوصول إلي علاقة متزنةوسوية تمكنهم من التفاهم مع أبنائهم .

أما الفصل الثاني فيأتى بعنوان "الذكر والأنثي" ويتناول أهمية هذه العلاقة والأقنعة التي تلجأ إليها الأزواج والتي تعوق تطورنا بشكل كبير مثال قناع البطل وقناع المهرج، ومدي تأثير هذه العلاقة علي إخراج نشأ متوازن يحيا ببيئة سعيدة بينهم تواصل ومودة ورحمة .

وفى الفصل الثالث الذى يحمل عنوان "في بيتنا مراهق" يهتم بشكل كبير بالمرحلة الأولي السابقة لفترة المراهقة، لكونها التمهيد العملي لتلك الفترة حتي يصل الأبناء لأهم نقطة في تلك المرحلة وهي الحرية بالمسؤولية والعمل بالأخذ بالأسباب السليمة لتجنب الأخطاء الموروثة في التربية .

يعد كتاب "أنا وأنت وعائلتك" هو الإصدار الثانى للكاتبة الدكتورة هالة عفت، بعد كتابها الأول "أنا وأنت ودماغك" والذي يعد من أكثر الكتب مبيعا في معرض الكتاب بعام ٢٠٢٠، وكلاهما إصدارات عن دار نشر سما .

يشار إلى أن الدكتورة ھالة عفت هى معالج نفسى حاصلة على الدكتوراة المھنیة فى الصحة النفسیة معتمدة من جامعة نیویورك الدولیة عام 2018، كما حصلت على لیسانس كلیة الألسن جامعة عین شمس قسم اللغة الانجلیزیة، ودبلومة علیا فى الدراسات الإسلامية من المعھد العالى للدرسات الإسلامية بالقاھرة .