الخميس 23 مايو 2024 12:30 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر الجديدة للإسكان تقرر التعاقد مع مدينة مصر على تطوير مساحة في هليوبوليس قبل لقاء الليلة.. أرقام الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري الممتاز قرارات هامة في اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة المنوفية اليوم أوباميانج يحصد جائزة الحذاء الذهبي بعد حصوله على لقب هداف الدوري الأوروبي محافظ القليوبية يتابع الحملة المكبرة لرفع القمامة من نقطة التجميع بكفر سعد بمركز ومدينة بنها ”مكتبتك في مدرستك”.. أحدث أنشطة مكتبة الإسكندرية تشكيل الزمالك المتوقع أمام مودرن فيوتشر في الدوري الممتاز مكتبة الإسكندرية تطلق دورة ” مقدمة في التراث العربي المسيحي” رفض تغشيشه داخل اللجنة.. ضبط طالب شرع في قتل زميله بطوخ نضال الأحمدية تتوعد أصالة بالسجن..ما القصة؟ التعليم العالي: هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار تعلن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية وفد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ECDC)) يجري زيارة ميدانية لمستشفى شرم الشيخ الدولي

فن

ثلاثة أفلام قصيرة لـ MAD Solutions بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة


تشارك MAD Solutions بثلاثة أفلام قصيرة من توزيعها بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة (20- 25 أبريل/ نيسان) وهم الأذربيجاني حُطام للمخرجة سعاد جارا بمسابقة الأفلام القصيرة، والتونسيان أسترا للمخرجة نضال قيقة، ومش معروف للمخرجة هبة الذوادي وهو العرض العالمي الأول للفيلم.


نبذة عن الأفلام المشاركة:

حُطام تأليف وإخراج سعاد جارا، وبطولة أورخان اسكندرلي، سوري حسين، ريفكا خريبونوفا. تنطلق أحداث الفيلم عندما يعود محارب مخضرم إلى بلدته باحثًا عن السلام النفسي بينما يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، ولكن تقع صدفة غير متوقعة تضعه في مواجهة مباشرة مع شياطينه الداخلية.

ميعاد العرض:
● الأربعاء 24 أبريل الساعة 5 مساءً بقاعة عرض أخناتون.


برنامج الأفلام التونسية:
● ميعاد العرض: الإثنين 22 أبريل الساعة 11:30 صباحًا بقاعة عرض أخناتون.

أسترا من تأليف وإخراج نضال قيقة ويدور الفيلم حول دالي الذي يعتني بابنته دوجا المصابة بمتلازمة داون. في أحد الأيام، وخلافًا لنصيحة زوجته، يأخذ دالي دوجا إلى مدينة ملاهي تسمى أسترا. في هذه الملاهي، يتم الكشف لهم عن عالم غريب. شهد الفيلم عرضه العالمي الأول بمهرجان دبي السينمائي الدولي، وفاز بجائزة التانيت البرونزي ضمن فعاليات مهرجان أيام قرطاج السينمائية.


مش معروف من تأليف وإخراج هبة الذوادي وتبدأ الأحداث عندما يتم توصيل صندوق وهاتف ليحيى نيابةً عن شخص آخر. يجبر يحيى على لعب اللعبة نيابةً عنهم لإنقاذهم، وهنا يدرك أنه المختار. يُقدم له شخص غريب مهمة تمتد لمدة 12 ساعة لضمان بقائه. خلال هذا الوقت، يحيى يكتشف أسرارًا سابقة غير معروفة.