الخميس 23 مايو 2024 02:38 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تطبيقات الصحة والسلامة المهنية بالمنشات الحكومية.. ورشة عمل بمركز النيل للإعلام بشبين الكوم ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ٢١١ ألف طن كولر يستقر على قائمة الأهلي استعداداً لمواجهة الترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا نادى سينما أوبرا دمنهور يعرض فيلم ”رحلة 404” ختام فعاليات ملتقى «التمكين بالفن» بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ” زراعة الشرقية ” إستمرار الحملة القومية لمكافحة القوارض ”أحاديث القبور” فن إسلامى حديث عن عالم الروح للدكتورة وفاء ياديس رئيس مركز الداخلة يعقد لقاء جماهيرى مع أهالى قرية الشيخ مفتاح للاستماع الى مقترحاتهم ومطالبهم وشكاواهم الأعلى للثقافة يلقى الضوء على التنوع البيولوجى وما تهدده من مخاطر ضبط 4 سيارات نقل بمقطورة تلقي بالمخلفات على أرض زراعية بالقلج بمدينة الخانكة ”جولة ميم المملة” ينافس في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية المستقلة بروسيا بعد الحكم بالإعدام... حجز قضية اتهام سائقين بقتل شخص لسرقة سيارته بقليوب ليونيو المقبل

تقارير ومتابعات

”850 كجم من الفضة الخالصة”.. صور جديدة وكواليس ترميم سرير والدة الخديوي عباس بعد شائعة اختفائه


بعد أثارته الجدل خلال الفترة الأخيرة.. والحديث عن اختفائه.. بات سرير أمينة هانم إلهامي والدة الخديوي عباس حلمي الثاني والأمير محمد على توفيق "تريند" على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع وزارة السياحة والآثار لنشر صورًا لأعمال ترميمه وتجديده.

وترصد "النهار" فى هذا التقرير كواليس وتطورات عمليات الترميم ومعلومات عن السرير الآثري.

1-تتم أعمال ترميم السرير بمتحف قصر محمد على بالمنيل.

2-سيتم عرض السرير بالقاعة المخصصة لعرض مقتنيات السيدة أمينة هانم الهامى فور انتهاء عمليات الترميم.

3-يدخل السرير ضمن سيناريو العرض المحتفى للمتحف الخاص بمتحف قصر محمد على بالمنيل والذي يتم تجهيزه؛ لافتتاحه خلال الفترة المقبلة.

4-السرير مصنوع من الفضة، وكان يتم عرضه قبل البدء في أعمال ترميمه في القاعة الشتوية لسراي العرش.

5- يزن السرير حوالي 850 كيلو جرام من الفضة الخالصة ويتميز بالجمال والروعة في النقوش والزخارف.

وكان تداولت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد باختفاء سرير أمينة هانم إلهامي من قصر محمد علي، بعدها خرجت وزارة السياحة والآثار ونفت فى بيان رسمي ما تردد من شائعات، مؤكدة أنّ السرير يتم ترميمه ولا صحة لما يتردد، ونشرت صور خاصة لأعمال الترميم.