الخميس 23 مايو 2024 07:34 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

شركة مصر بني سويف للأسمنت بصدد سداد 260 مليون جنيه لصالح ””أسيك””

أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية، آخر التطورات عن النزاع التعاقدي بين شركة العربية السويسرية للهندسة – أسيك -تابعة-، وشركة مصر بني سويف للأسمنت.

وأوضحت، في بيان للبورصة اليوم الاثنين، أن حكمًا صدر لصالح شركة أسيك واتفق طرفا النزاع على سداد مصر بني سويف للأسمنت 260 مليون جنيه لإنهاء الخلاف بينهما.

وسبق أن رفعت شركة أسيك، دعوى تحكيمية ضد شركة مصر بني سويف للأسمنت في مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي برقم 1469 لسنة 2021، بسبب فسخ الأخيرة التعاقد بينهما فيما يتعلق بتشغيل خطي إنتاج الأسمنت بمصنعها في بني سويف.

وبررت مصر بني سويف للأسمنت، فسخ تعاقدها مع الشركة العربية السويسرية للهندسة “أسيك”، بإخلال “أسيك” الجسيم في التزاماتها بكمية الإنتاج.

وبحسب بيان لمصر بني سويف للأسمنت، تضمن اتفاق التسوية تسلم الشركة مخزون قطع الغيار محل النزاع، بالإضافة إلى تنازل أسيك عن كامل حكم التحكيم، مؤكدة أن المبلغ يشمل جميع المستحقات والغرامات وقطع الغيار ومصاريف التحكيم والفوائد.

وسجلت القلعة للاستثمارات المالية، صافي ربح بلغ 7.098 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 13.059 مليار في الفترة نفسها من العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 84.38 مليار جنيه، مقابل 69.38 مليار في الفترة المقارنة من 2022.

وتمتلك القلعة حصة تقدر بنحو 99% بصورة مباشرة وغير مباشرة في شركة أسيك.