الخميس 23 مايو 2024 12:22 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أوباميانج يحصد جائزة الحذاء الذهبي بعد حصوله على لقب هداف الدوري الأوروبي محافظ القليوبية يتابع الحملة المكبرة لرفع القمامة من نقطة التجميع بكفر سعد بمركز ومدينة بنها ”مكتبتك في مدرستك”.. أحدث أنشطة مكتبة الإسكندرية تشكيل الزمالك المتوقع أمام مودرن فيوتشر في الدوري الممتاز مكتبة الإسكندرية تطلق دورة ” مقدمة في التراث العربي المسيحي” رفض تغشيشه داخل اللجنة.. ضبط طالب شرع في قتل زميله بطوخ نضال الأحمدية تتوعد أصالة بالسجن..ما القصة؟ التعليم العالي: هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار تعلن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية وفد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ECDC)) يجري زيارة ميدانية لمستشفى شرم الشيخ الدولي محافظ بورسعيد: المدارس التي كانت تشهد حضورا طلابيا حققت تفوقا والفشل يأتي من السنتر محمد شريف ضد طارق حامد.. موعد مباراة الخليج وضمك بالدوري السعودي إنقاذ مواطن احتجز داخل مصعد كهربائي بالفيوم

أهم الأخبار

الزراعة: الحجر الزراعي ينجح في تسهيل دخول شاحنات محملة بـ 63 ألف طن قمح ومعلقة بالموانيء الروسية

قمح
قمح

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا من الدكتور سعد موسى المشرف على الحجر الزراعى المصري يفيد نجاح الحجر في تسهيل إبحار إحدى شاحنات المحملة بالقمح على متنها حوالى 63 ألف طن وكانت معلقة في ميناء نوفوفريسيك الروسي وذلك بعد توقف استمر 3 أسابيع.

وأفاد التقرير ان شحنة القمح تم فحصها من قبل الحجر في بلد المنشأ وخضعت لكل الإجراءات الصحة النباتية وتتوافر فيها كافة المواصفات والاشتراطات اللازمة مشيرا الى ان الحجر الزراعي نجح بالتنسيق مع التمثيل التجاري بالسفارة المصرية بالعاصمة الروسية موسكو في تسهيل اجراءات ابحار الشحنة وخروجها من الميناء وذلك بعد عقد اجتماع عاجل مع وفد روسيا الاتحادية المتواجد بالعاصمة الايطالية روما.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتأمين واردات مصر من السلع الإستراتيجية والتي يأتي القمح في مقدمتها.

ومن ناحيته توجهت الشركة المستوردة بالشكر لوزارة الزراعة على جهودها في إنهاء المشكلة حيث تم حجز الباخرة في الميناء الروسي من اول أبريل حتى أمس والتي تحركت بالفعل إلى مصر.

موضوعات متعلقة