النهار
الأحد 16 يونيو 2024 05:16 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

بالفيديو والمستندات.. رئيس مدينة سرس الليان يتحدى قرار محافظ المنوفية بهدم بناء مخالف

اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية

واقعة مؤسفة تشهدها مدينة سرس الليان، أسفرت عن تصدع منزل على أسرة بسيطة، بسبب رفض فريد دراز رئيس مدينة سرس الليان تنفيذ قرار إزالة لمبنى مخالف من ثلاثة طوابق، رغم صدور قرار بإزالته واعتماده من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية في 7 فبراير 2024، والذي يحمل رقم 98 لسنة 2024.


وهذا بلاغ للسيد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، الذى لا يقبل الظلم، للتحقيق في شكوى المواطنة التى تهدم عليها منزلها بسبب أعمال بناء مخالف، وصدور قرار من محافظ المنوفية بهدم البناء المخالف، وعدم تنفيذ القرار من رئيس الوحدة المحلية بسرس الليان أو الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لسرس الليان حتى الآن، فهناك علامات استفهام وشبهات فساد إداري ومالي، حول هذا الموضوع والمواطن يدفع الثمن، فلمصلحة من هذا؟

تقول السيدة سماح محمد عزمي، مواطنة بمدينة سرس الليان، إنها تعيش مع أسرتها المكونة من أمها وشقيقتها في منزل قديم مرصع بالأخشاب، وفوجئت بتصدع منزلها حينما قام الجار «م. أ. ا» ببناء منزل مخالف من ثلاثة طوابق، وأخذ نصف طوبة من الأسفل وتعدى على حد منزلهم من الأدوار العليا.

وأكدت السيدة المتضررة أنها طلبت النجدة وحررت لهم محضر إثبات حالة، وتقدمت بشكوى ضد الجار، وثبت أن المبنى مخالف بعد إجراء عدة معاينات للمنزل.

وأوضح رد الإدارة الهندسية برقم صادر 457 بتاريخ 26-2-2024، أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن المواطن أجرى ترميمات بمنزله وصب سقف الدور الأول العلوي، دون ترخيص من الجهة الإدارية.

وأوضحت المتضررة أنها حينما ذهبت إلى مديرية الأمن لتتابع قرار الإزالة لهذا المنزل المخالف أكدوا لها أن القرار بالوحدة المحلية لمدينة سرس الليان، وحينما توجهت للوحدة المحلية بمدينة سرس الليان لتسأل عن موعد تنفيذ القرار والسر وراء تأخيره، حدثت مشادات بينها وبين رئيس المدينة ومسئولة الإدارة الهندسية، ودليل صدق كلامها أنه لم تتم الإزالة حتى الآن.
واستنكرت المواطنة سكوت مجلس المدينة حول تنفيذ قرار إزالة معتمد من محافظة المنوفية، متسائلة لماذا لم يتم تنفيذ قرار الإزالة ولمصلحة من؟


المواطنة سماح تتحدث لأحمدعبد السميع مدير مكتب النهار بالمنوفية

وتخشى سماح أن يتم تأجيل تنفيذ قرار الإزالة لهذا البناء المخالف حتى يأتي موعد التصالح في المخالفات في 5 مايو المقبل، وهو ما يعد تسهيل للمخالف أن يقنن أوضاعه على حساب هذه الأسرة التي تضررت من البناء المخالف.

وطالبت سماح عزمي اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، برفع الضرر عنها، ومحاسبة المقصرين عن تنفيذ قرار الإزالة لهذا البناء المخالف

والتساؤل الآن: هل يصلح فريد دراز أن يستمر في منصبه رئيسا لمدينة سرس الليان وهو غير أمين على مصالح المواطنين وحقوقهم ولا ينفذ القانون ولا قرارات سيادتكم يا سيادة المحافظ المنحاز للمواطن؟! ومن يحمي فتحية مديرة الإدارة الهندسية التى تلاعبت بحق المواطنة؟