النهار
السبت 27 يونيو 2026 02:39 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

المحافظات

إعادة كف يد شاب مبتورة للحركة في جراحة ناجحة بمستشفيات جامعة المنوفية

الدكتور أحمد القاصد
الدكتور أحمد القاصد

أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية عن نجاح فريق طبي بقسم جراحة التجميل بالمستشفيات الجامعية فى إعادة يد شاب مبتورة للحركه بعد عملية جراحية ناجحة استغرقت ١٠ ساعات .

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن طوارئ المستشفيات الجامعية قد استقبلت شاب يبلغ من العمر 25 عام مصابا بنزيف ويتر بكف احدي يديه ، ناتج عن إستخدام مقص حراري أثناء عمله بأحد المصانع فى أيام رمضان ، وعلي الفور تم إتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة و نقل المريض إلى غرفة العمليات و إجراء جراحة ميكروسكوبية دقيقة للمريض تم فيها تثبيت العظام وتوصيل الشرايين والأوردة والأعصاب واعادة كف اليد المبتور بنجاح ، مضيفا أن المريض في حالة صحية جيدة .

ووجه القاصد الشكر للفريق الجراحي مؤكدا علي أن المستشفيات الجامعية تضم العديد من الكوادر الطبية المتميزة في جميع التخصصات الطبية .

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات بالمستوى المتقدم لأعضاء هيئة التدريس بقسم جراحة التجميل الفريق الجراحى برئاسة الدكتور محمد مجاهد رئيس قسم التجميل.
كماوجه عميد الكلية الشكر للفريق الجراحي من الأطباء والتمريض لما بذلوه من جهد لإنقاذ المريض ،مشيرا إلي أن الفريق الجراحي ضم الدكتور عبد الله الطملاوي استشاري جراحة التجميل ود الزهراء يحيى ،د محمد جوهر ،د أحمد نادي ،د بولا ناجي، ،د أحمد أشرفد محمد طاهر اخصائيين وأطباء مقيمين جراحة التجميل ،كما ضم فريق التخدير ،د مروة عبدالمنعم استشاري التخدير ،د أنس بكر أخصائي تخدير ،د رغدة جمال أخصائي تخدير ،د رانيا طبيب مقيم. ود مروة طبيب مقيم .

كما أكد الدكتور محمد صبري المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية علي أن جراحات التجميل من الجراحات الدقيقة التى تحتاج إلي مهارات متقدمة مشيدا بما يمتلكه القسم من خبرات وأجهزة طبية دقيقة ، ومضيفا أن المستشفيات الجامعية تسعى دائما الي للتطوير وتدريب الأطباء ومقدمي الخدمة الطبية لتقديم خدمة طبية بجودة عالية .

موضوعات متعلقة