الأحد 26 مايو 2024 09:47 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إحالة أوراق المتهمون بقتل شاب ببورسعيد بأسلحة بيضاء وحيوان يثير الرعب للمفتي

أحالت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس رئيس المحكمة، اليوم الثلاثاء، أوراق المتهمين بقتل شاب بأسلحة بيضاء وحيوان يثير الرعب لفضيلة مفتي الديار المصرية، لأخذ الرأي الشرعي في اعدامهم.

إحالة أوراق المتهمين بقتل شاب بأسلحة وحيوان يثير الرعب ببورسعيد للمفتي

واستمعت محكمة الجنايات خلال جلسات المحاكمة لمرافعة النيابة العامة ودافع المتهمين، واستدعت شهود العيان في الواقعة، حتي اطمأنت إلي حكمها باحالة أوراق القضية لمفتي الديار المصرية.

أحداث الواقعة

وترجع أحداث الواقعة إلى يوم شهر يوليو من عام 2023، وقام خلالها الـ 3 متهمين وهم: إسلام التوني، ومحمد التوني، وعلي هلال، باستعراض القوة والتلويح بالعنف ضد المجني عليهم: محمد عثمان الصعيدي، ووائل إبراهيم، وأحمد علي الخولي، ومحمد الخولي، وذلك بقصد تخويفهم وترويعهم وإلحاق الأذى المادي بهم لفرض السطوة عليهم، واصطحبوا حيوان يثير الذعر - كلب، وأسلحة بيضاء والتي كان من شأنها إلقاء الرعب في نفسهم، وتكدير أمنهم وسكينتهم، وتعريض حياتهم للخطر.

وقتل المتهمون الثلاثة المجني عليه محمد عثمان السيد عبد الصعيدي عمدا من غير سبق إصرار ولا ترصد، وذلك بعد أن ظفروا به وسدد له المتهم الأول طعنة بالسلاح الأبيض الخنجر والتي نالت موضع مقتل بالجانب الأيمن من الصدر، سقط على إثرها أرضا، ثم قام المتهمين الثاني والثالث التعدي عليه ضربا بالأسلحة البيضاء قاصدين من ذلك قتله، ما نتج عنه الإصابات التي أودت بحياته.