الخميس 23 مايو 2024 10:03 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
يوفنتوس يقرر الطعن ضد حكم كريستيانو عمر جابر يحصد جائزة رجل مباراة الزمالك وفيوتشر بالدوري بنقطة وحيدة .. فيوتشر يفرض التعادل على الزمالك في الدوري ملتقى الهناجر الثقافي يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان”..غدا العدل الدولية تصدر حكمها غد الجمعة بشأن طلب جنوب إفريقيا تجاه العدوان الإسرائيلي على رفح ميتروفيتش يقود هجوم الهلال امام الطائي في الدوري السعودي مكتبة الإسكندرية تستقبل 36 إعلامي إسباني نائب محافظ البحيرة تعتمد قواعد القبول بمرحلة رياض الأطفال شباب المصريين بالخارج يطالب الحكومة بادراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية للتوعية بمخاطرها الصحة: المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض يختتم فعاليات ورشة العمل ”تأثير تغير المناخ على الأمراض المعدية” بمدينة شرم الشيخ باسم الشرفي أغنيتي الجديدة ”سلام” هو ما أحلم به للشعب الفلسطيني لاعب اليونايتد : الفريق لا يستحق دعم جماهيره.. وسنقاتل على لقب الكأس

عربي ودولي

حزب الله يعلن إطلاق عشرات الصواريخ على شمال إسرائيل

صورة لصواريخ حزب الله في شمالي اسرائيل
صورة لصواريخ حزب الله في شمالي اسرائيل

في الوقت الذي تتأهب فيه إسرائيل لرد إيراني على القصف الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق أعلن حزب الله اليوم الجمعة إطلاق أكثر من 50 صاروخا من نوع كاتيوشا باتجاه شمال إسرائيل وأفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية بأنه لم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات نتيجة القصف وفي المقابل، أفادت وسائل إعلام لبنانية بتحليق للطيران الإسرائيلي فوق مناطق بالعاصمة بيروت.

تأتي هذه الرشقة الصاروخية بعد ساعات من توقع مسؤولين أميركيين هجوما إيرانيا على إسرائيل، اليوم الجمعة، بعشرات الصواريخ وأكثر من 100 مسيّرة.
فقد أوضحا أنه من المتوقع أن تشن إيران هجوما كبيرا على إسرائيل، اليوم، قد تستخدم فيه أكثر من 100 طائرة مسيرة وعشرات الصواريخ ضد أهداف عسكرية في الداخل الإسرائيلي، حسب ما نقلت شبكة "سي بي أس".

وقال المسؤولان اللذان لم تسمهما الشبكة الإخبارية، إنه سيكون من الصعب على الإسرائيليين التصدي لهجوم بهذا الحجم، لكنهما أشارا في الوقت عينه إلى أن طهران قد تشن هجوما أصغر نطاقا لتجنب حدوث تصعيد كبير.
في حين أفاد مسؤولون مطلعون على تقييمات المخابرات الغربية بأن الضربة قد تحصل خلال 48 ساعة وتطال مواقع حكومية بصواريخ، وأضافوا أن القصف قد يحدث بطائرات بدون طيار وصواريخ دقيقة.

وقالت المصادر إن الولايات المتحدة تقوم بإعداد الدفاعات وقامت بنقل أصول عسكرية إضافية إلى المنطقة، مع تكثيف الجهود الدبلوماسية لكبح الأعمال العدائية كذلك أشاروا إلى أن هذه الخطوة لم تحصل بعد على موافقة كبار المسؤولين في طهران، بحسب وكالة "بلومبيرج".

وتأتي هذه الاخبار بعدما رجحت مصارد أخرى أن يتم "الانتقام الإيراني" خلال 3 أيام أو 48 ساعة كما جاء وسط استنفار إسرائيلي وأميركي على السواء، ولقاءات عسكرية بين إسرائيل والولايات المتحدة.

انتقام ورد
ومنذ الضربة المؤلمة التي تلقتها طهران باستهداف قنصليتها مطلع أبريل الحالي، ما أدى إلى مقتل العميد محمد رضا زاهدي، قائد فيلق القدس في سوريا ولبنان، ونائبه محمد هادي رحيمي وخمسة من الضباط المرافقين لهما، تصاعدت تصريحات وتهديدات المسؤولين الإيرانيين بالانتقام، والرد فيما نشطت أميركا حليفة إسرائيل من أجل إيصال الرسائل للمسؤولين الإيرانيين بعدم التصعيد.

وبدورها وجهت إيران رسائل إلى الولايات المتحدة، بأن ضربتها قد تكون محدودة ومدروسة بحيث لا تستوجب تصعيداً للحرب.