النهار
الجمعة 14 يونيو 2024 09:24 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ضبط المتهمين بقتل مدرس الدقهلية

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الجمالية، في محافظة الدقهلية من ضبط مرتكبي واقعة قتل مدرس بمدرسة الثانوية الفنية للبنات ويعمل سائق توك توك لتلبية متطلبات المعيشة وذلك بعد العثور على جثمانه مقتول وملقى بجانب مصرف مائي منذ عدة أيام بنطاق المركز ليتبين قيام 3 عاطلين بالتخلص منه لسرقة التوك توك وبيعه لأحد الأشخاص بمبلغ 15 ألف جنيه.

تلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة الجمالية بالعثور على جثة شخص ملقاة داخل مصرف مائي، على طريق قرية الإسكندرية الجديدة بنطاق المركز.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الجمالية بقيادة الرائد عمر الأمير، رئيس المباحث وضباط فرع البحث الجنائي بشمال الدقهلية، وتبين أن الجثة لشخص يدعى "محمود مسعد، ويبلغ من العمر 43 عامًا، مُدرس بالمدرسة الثانوية الفنية بالجمالية، وسائق توكتوك، مقيم بمدينة الجمالية، ومُبلغ بغيابه قبل أسبوع من العثور على جثته عقب خروجه للعمل على دراجته النارية.

بمناظرة الجثمان تبين وجود طعنة نافذة بالرقبة من الناحية اليسرى، وكوفية ملفوفة حول رقبته، وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العامة.

وكلف مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث من ضباط فرع البحث الجنائي بشمال الدقهلية، بقيادة العميد هيثم منصور، وضباط مباحث مركز شرطة الجمالية، ميت سلسيل، والمنزلة، بإشراف العميد محمد الحسيني، رئيس مباحث المديرية تنسيقا مع ضباط فرع الأمن العام.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء الواقعة 3 عاطلين بغرض سرقة التوك التوك وهم:"بسام.ج"، 29 عامًا، و"إبراهيم ع.ال"،31 عامًا مقيمان بمنية النصر و"راني. م"، 26 عامًا مقيم بدكرنس، وتبين ان المتهمين قد فروا الى محافظة مرسى مطروح للاختباء بها.

جرى تنفيذ مأمورية من ضباط فريق البحث تنسيقا مع مديرية أمن مرسى مطروح وضبط المتهمين وبمواجهتهم اقروا واعترفوا بإرتكابالواقعة، باستدراجهم المجني عليه من الجمالية بحجة توصيلهم لقرية الإسكندرية الجديدة، وفي الطريق طلبوا منه التوقف لدقائق، ثم غافله المتهم الأول وطعنه بخنجر في رقبته، ثم خنقوه بالكوفية وقيدوه، وألقوه في مكان العثور عليه، واستولوا على التوكتوك وفروا هاربين كما أرشدوا عن بيعهم الدراجة للمتهم الرابع ويدعى "أحمد ر.إ".، مقيم بعزبة حمادة التابعة لمركز دكرنس، مقابل مبلغ 15 ألف جنيه، وأكدوا علمه بكونها من متحصلات الجريمة، وجرى ضبطه.

وتم تحرير المحضر اللازم بالراقعه والعرض على النيابة العامة التى أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمه التحقيقات.