النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 03:43 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتي لجنة التحكيم والجمهور في مهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا حنان مطاوع عن تقديم السيرة الذاتية لـ سميحة أيوب: شرف كبير لي قبل صدام الليلة. تعرف على تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا الكشف عن مقابر عائلية من العصور المتأخرة واليونانية والرومانية بداخلها مومياوات بمنطقة ضريح الأغاخان غرب أسوان مقاييس عالمية.. مصطفى قمر يلتقي وائل جسار بحفل كبير في لبنان بصيف 2024 الرئيس الصينى يقدم أعلى جائزة صينية في مجال العلوم والتكنولوجيا إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني العام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ على منصة «ums» فى هذا الموعد.. عمرو دياب يحيي حفلاً غنائيًا ضخمًا بالسعودية داليان الصينية تستعد لاحتضان منتدى دافوس الصيفي 2024 فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية 2024 الخارجية الروسية تستدعى السفيرة الأمريكيةفي موسكو المشدد 7 سنوات لميكانيكى لقتله شخصا بسلاح أبيض بشبرا الخيمة

فن

لقاء سويدان: حسني صالح وراء ترشيحي لـ”قلع الحجر” وسعيدة بالتعاون مع سوسن بدر

لقاء سويدان
لقاء سويدان

كشفت الفنانة لقاء سويدان في لقاء مع الإعلامية داليا المتبولي ببودكاست Restart عن تفاصيل مشاركتها في موسم دراما رمضان 2024، من خلال مسلسل قلع الحجر للمخرج حسني صالح، وتأليف أحمد وفدي.

كواليس ترشيحها لدورها في مسلسل قلع الحجر

وقالت لقاء سويدان: المخرج حسني صالح أول من رشحني للمشاركة في “قلع الحجر”، فقد عملنا سويًا من قبل في مسلسل خلف الله عام 2013، للنجم الراحل نور الشريف".

وأضافت: أسرة مسلسل قلع الحجر تم التصوير في الأقصر والنوبة تحديداً بإحدى القرى التي تقع بين المدينتين، بعد أن تم تصوير المشاهد الداخلية داخل ستوديو السمنودي بمنطقة شبرامنت".

وتابعت: أجسد دور “مطرية” التي تنتمي إلى عائلة العمامرة، وهي إحدى العائلات الكبرى في الأقصر، والمتمثلة في الفنان القدير عبد العزيز مخيون، والنجمة سوسن بدر التي أكرر التعاون معها بعد النجاح الكبير الذي حققناه معًا في مسلسل البيت الكبير الذي عُرض عام 2018".

عشقها اللهجة الصعيدية واتقانها

قالت إن الدتها صعيدية وجدها وجدتها للأم صعايدة، أما عن اللغة المستخدمة في مسلسل "قلع الحجر" من أصعب اللهجات اللي أول مرة تشتغل بيها وكل ما دخلنا جوة السعيد اللغة بتكون أغمق".

وأوضحت:"في القاهرة بنعتقد أنهم تخلو عن اللهجة بتاعتهم لكن ممكن يغيروا في اللبس والتعامل الا أنهم محافظين علي لهجتهم لهجة الصعيد الجواني".

وأكملت: "بيقولو دائمًا كلمة البلد مش بيقولوا المدينة يعني شرق البلد وغرب البلد اللهجات بتختلف ممكن تلاقي شارع بيتكلم بلهجة والشارع التاني بيتكلم بلهجة تانية خالص

بتيجي بدري اللوكيشن وتقعد مع مصحح اللهجة وتركز قوي في نطق الحروف وأنها عاوزة تقولها زي جده وجدته يعني تقولها بأصعب حاجة، بهتم بالتفاصيل لإني برج الأسد".

استعانتها بجدتها لتجسيد مشهد

وأشارت: "دائمًا صورة جدتي بلبسها قدامي وبستدعي أوقات كتير اتقاني لمشاهد معينه بمواقف مشابهة ليها زي طريقة اللبس وربطة الطرحة بطريقة معينة"، موضحة: "وفيه مشهد في مسلسل البيت الكبير عملتوا زي جدتي بالظبط كان عندها ابن توفى وكانت قاعدة لوحدها بتنعي بطريقة معينة، عملت نفس المشهد مثل ما رأيت جدتي في الحقيقية بتعملوا كانت قاعدة بتعدد كأنها بتغني كدا".