النهار
الأحد 16 يونيو 2024 04:46 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

دون إجازات .. تعرف علي مواعيد زيارة متحف قناة السويس العالمي

أعلنت هيئة قناة السويس، قبل أيام، عن الإفتتاح التجريبي لمتحف قناة السويس العالمي وسط مدينة الإسماعيلية، بالمجان.

من جانبها كشفت المصادر، مواعيد زيارة المتحف للمواطنين علي مدار اليوم في تمام التاسعة وحتي الثالثة طوال شهر رمضان المبارك، أسبوعيا دون اجازات.

وكان السفير إيريك شوفالييه السفير الفرنسي بالقاهرة، قد أشاد بمشروع متحف قناة السويس، خلال زيارته الرسمية الأولي لهيئة قناة السويس، والتي شملت مارينا اليخوت، أمس الأحد.

ووصف السفير الفرنسي متحف قناة السويس العالمي المتوقع افتتاحه الاسطوري في القريب العاجل، بأنه يعد منارة ثقافية للتعريف بتاريخ ومراحل تطور القناة والتعريف بدورها في خدمة حركة التجارة العالمية.

وثمن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة السويس، خلال لقاءه بالسفير الفرنسي بالقاهرة، الجهود الفرنسية في دعم متحف قناة السويس بمجموعة من المقتنيات من خلال جمعية أصدقاء ديليسبس بما يمثل نموذجا للتعاون الثقافي الفرنسي المصري.

يشار الي مشاركة جمعية أصدقاء ديليسبس في المتحف بأندر وأهم وثائق وصور فوتوغرافية والأقراص المدمجة، بهدف جعل المتحف عنصر جذب سياحي جديدا في ظل الترويج العالمي لمشروع قناة السويس الجديدة.

وكان من المقرر افتتاح المتحف في عدد من المناسبات الرسمية، لكن أعاق ذلك الترتيبات والاستعدادات الضخمة لحفل الافتتاح الكبير.