النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:38 صـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

محافظ أسيوط يشهد إحتفالية جامعة أسيوط بذكرى انتصارات العاشر من رمضان وتكريم بعض أسر الشهداء والمصابين

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الاحتفالية التي نظمتها جامعة أسيوط بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان وتكريم بعض أسر شهداء القوات المسلحة والمصابين والتي أقيمت تحت رعاية وحضور الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة.

وقد وجه اللواء الوزير محافظ أسيوط – خلال كلمته - تحية اعزاز وتقدير لقائد مسيرة التنمية القائد الاعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ولقيادات القوات المسلحة، كما وجه تحية تقدير لكافة الحضور من قيادات وضباط المنطقة الجنوبية العسكرية لمشاركتهم الاحتفالية وتكريم المتميزين منهم خلال الاحتفالية، قائلا: أن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة نستلهم منها آمال وطموحات شعبنا العظيم وتطلعاته نحو مستقبل مشرق قائم على أساس من التخطيط السليم، والعمل الجاد ذكرى جسدت فيها العسكرية المصرية أروع البطولات فى المسئولية، والتنظيم، والتوظيف الجيد للإمكانيات المتاحة، والتضحية والفداء وسطرت هذه الذكرى بأحرف من نور شهداؤنا البواسل الذين روت دماؤهم الزكية أرض سيناء من أجل استعادة الأرض، واسترداد الحق، كما وجه المحافظ الشكر لرئيس جامعة أسيوط على تنظيم الاحتفالية الرائعة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر والعاشر من رمضان الغالية علينا جميعًا.

وأعرب رئيس جامعة أسيوط – خلال كلمته - عن سعادته بتنظيم الجامعة لاحتفالية كبرى بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان والتي ستظل ذكرى خالدة ويومًا محفورًا في تاريخ الأمة، ورمزًا للشموخ والكبرياء والبطولة، نصر نال احترام العالم، ورفع راية العزة على الأرض الطيبة، لافتًا إلى الدروس والعبر التى نستلهمها من انتصارات أكتوبر المجيدة منها: لا مستحيل متى توافرت العزيمة الصلبة والإرادة القوية إلى جانب التفكير العلمي والفكر الخلاق، موجهًا تحية تقدير وإجلال لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ولرجال القوات المسلحة المصرية جنودًا وضباطًا، وإلى شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداءًا لنصرة الوطن، مشيداَ بحرص الدولة المصرية على الارتقاء بحياة المواطن، وتحسين مستوى معيشته في مختلف نواحي الحياة، وترسيخ مبادئ العدالة والاندماج الاجتماعي، يأتي ذلك جنبًا إلى جنب مع تحقيق نمو اقتصادي مرتفع، وبناء القدرات الإبداعية من خلال الحث على زيادة المعرفة والابتكار والبحث العلمي في كافة المجالات.

وتضمنت فعاليات الحفل تقديم عدد من فقرات الإنشاد الديني لفريق كورال الجامعة بقيادة المايسترو طلعت بكرى، وكذلك تقديم عدد من الفقرات الغنائية الوطنية لطلاب الجامعة.

واختتم الحفل فعالياته بتكريم المحافظ ورئيس الجامعة لعدد من أسر الشهداء والمصابين عرفنًا بالجميل وتكريم بعض رموز القوات المسلحة، تأكيدا على دور القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن وحماية أراضيه.