النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:22 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

المحافظات

محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا بمجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعاً لمجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة ، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة وحضور السادة اعضاء مجلس الادارة..

وتم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض الموقف المالي للمنطقة الصناعية بجمصة والموقف التنفيذي لعملية ترفيق مساحة 108 فدان امتداد المرحلة الرابعة وعدد من الموضوعات المتعلقة بالمشروعات الصناعية بالمنطقة الصناعية، وأكد " مختار "علي أن توجيهات فخامة الرئيس السيسي دائما ان يتم العمل الجاد واعطاء الاهمية القصوي للمناطق الصناعية وتطويرها ودعم الصناعة والمستثمرين لتصبح مصر في مصاف الدول الصناعية الكبري ، لأن الصناعة هي المصدر الأول لدعم الاقتصاد وتوفير موارد مالية للدول..

وأشار " مختار " الي أننا نعمل جميعاً في الدقهلية ومن خلال كافة الاجهزة التنفيذية والقطاعات المختلفة من أجل حل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين لتشجيع الصناعة ودفع عجلة الإنتاج لدعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل للشباب ، وتلبية احتياجات السوق المحلي من السلع والمنتجات وتصدير الفائض..

وقد وجه "مختار" الشكر والتقدير للسيدة الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لدعم توصيل القدرة الكهربائية لمنطقة ال108 فدان بالمنطقة الصناعية، وقد كلف "مختار" مدير البيئة بتفعيل عمل لجان المرور علي المصانع بالمنطقة الصناعية لمعاينة اسلوب الصرف الصناعي علي الطبيعة والزام المصانع بتركيب وحدات معالجة للصرف الصناعي لها، واشار "مختار"لضرورة تنفيذ وحدات معالجة للصرف الصناعي بأي منشأة صناعية يتم انشاؤها بمنطقة ال108 فدان حرصا علي توفير بيئة صحية وآمنه..

وكلف"مختار "مدير عام الانتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار بضرورة اخطار مديري مديريات الخدمات بالموضوعات المطلوب مناقشتها خلال جلسة مجلس الادارة قبل موعد الاجتماع بوقت كاف لوضع حلول فورية للمشكلات التي تواجه المستثمرين، واستعرض، "مختار" خلال الاجتماع موقف الاعمال التي تم الانتهاء منها في قطاعي الكهرباء والصرف الصحي لخدمة منطقة ال108 فدان ودراسة انشاء سور ومنظومة كاميرات حول المنطقة، وقرر مجلس ادارة المنطقة الصناعية برئاسة "مختار" توجيه انذارات بتوقيتات محددة لاصحاب المصانع المتوقفة عن التشغيل بالمنطقة الصناعية بسحب الاراضي منهم اذا لم يتم البدء فورا وخلال 10 ايام لتشغيل هذه المصانع بما يعود بالنفع علي مواطني الدقهلية..

هذا وقد استعرض " مختار" خلال الاجتماع عددا من طلبات المستثمرين واصحاب الصناعات بشأن التصرف بالتنازل وتغيير نشاط او اضافة انشطة جديدة وفقا للقواعد ولوائح تنظيم العمل بالمنطقة لدفع العمل بها..

هذا وقد حضر الاجتماع السادة اعضاء مجلس الادارة كل من المهندس احمد رعب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالدقهلية، والمهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان بالدقهلية والمهندس خالد نصر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي والأستاذ عصام حجاج مدير عام الإنتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة والاستاذ باسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهلية وعدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية المستثمرين بجمصة والدكتور مصطفي عنان رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بجمصة والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس مدينة جمصه والمحاسب غادة الحمادي رئيس مركز ومدينة بلقاس والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة والاستاذ السيد خيوه وكيل وزارة المالية والأستاذ ياسر الغريب مدير إدارة الشئون القانونية بالمحافظة والدكتوره صفاء فتوح وكيل الشئون القانونية والاستاذ ياسر عنتر مدير عام الحسابات بالمحافظة والمهندس فتوح عبدالفتاح رئيس قطاع شمال الدقهلية للكهرباء والمهندس السيد توفيق عن شركة نقل الكهرباء والاستاذ علاء الدين زيان والاستاذ محمود السيد علي ممثلا للهيئة العامة للتنمية الصناعية والمهندس حسام حسن مدير مركز تيسير الأعمال بالمحافظة والدكتور عماد النجار مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة والمهندس شريف حجازي ممثلا عن شركة الغاز والاستاذ محمد الشربيني مراقب مالي مدينة جمصه والاستاذ محمد عبد العاطي ممثل الحسابات بالمنطقة الصناعية وعدد من ممثلي قطاعات المرافق والاجهزة المعنية المختصه علي مستوي المحافظة وقد تولى امانة الاجتماع كل من السادة مدير ووكيل ادارة الاستثمار بالمحافظة.