النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:48 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

ثقافة

مسرح الجنوب يدشن مسرحا فى قنا الجديدة

أقامت إدارة المهرجان المسرحى لشباب الجنوب، مؤتمرا صحفيا للاعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة للمهرجان المقرر إقامتها العام القادم ، وذلك قبيل حفل ختام الدورة الحالية بحضور عدد كبير من الفنانين والصحفيين والاعلاميين .

فى البداية رحب الناقد "هيثم الهواري" رئيس المهرجان بالسادة الحضور، وهم المهندسة وفاء يوسف رئيس شركة إيزيس للاستشارات الهندسية ، والسيد حسان إسماعيل رئيس الجمعية التعاونية للبناء والاسكان لاهالى مدينة قفط .

كما قدم الشُكر للنائب حمادة الجبلاوي عضو مجلس الشعب بقنا ، وإسلام الضوي صاحب فندق جراند أوتيل على دعمه اللوجستي للمهرجان .

وأعرب عن سعادته بالتعاون مع شركة إيزيس للاستثمار في الفن والمواهب الشابة لمحافظات الجنوب من خلال مهرجان " مسرح الجنوب "

واستعرض الهواري فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان على مدار ٦ أيام ماضية تمت اقامتها فى قرى ومدن محافظة قنا
وأعلن النائب حمادة الجبلاوي دعمه الكامل للمهرجان في دورته القادمة لما رأه من اهتمام وتنمية ثقافية للمهرجان خلال العامين السابقين وأشاد بأهمية هذا المهرجان لأهالي الجنوب وضرورة الاهتمام بالفن والثقافة وعدم الاقتصار على الاهتمام بالسياسة والرياضة فقط .

و وعد "الجبلاوي" أن يقدم كل الدعم للمهرجان العام القادم و بكل قوة ، حيث نجح المهرجان في تبادل الثقافات وتنمية واحتواء مواهب أهالي قنا ورسم الفرحة على وجوههم .

واكدت المهندسة "وفاء يوسف" رئيس مجلس إدارة شركة إيزيس للاستشارات الهندسية على الدور الكبير والمهم الذى قام به مهرجان مسرح الجنوب فى محافظة قنا.

وفى نهاية اللقاء تم توقيع برتوكول تعاون بين مؤسسة س للثقافة والابداع المنظمة للمهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب وشكة ايزيس للاستشارات الهندسية بهدف اقامة تنمية ثقافية شاملة فى مدينة قنا الجديدة والقرى المحيطة بها.

وايضا استضافة المهرجان خلال الدورة القادمة بمدينة قنا الجديدة ، حيث سيتم إنشاء مسرحاً كبيراّ بمدينة جاردينيا فى قنا الجديدة لتقديم العروض والفعاليات الثقافية لخدمة أهالي مدينة قنا الجديدة والمناطق الصحراوية المجاورة ، بالإضافة لتوفير حافلات نقل مجانا لنقل الأهالي من مدينة قنا إلى مدينة قنا الجديدة ، وأكدت على توفير كل الجهود لتنفيذ الخطة الجديدة والافكار الجديدة للدورة القادمة .

وأكد الهواري على تقديم الفعاليات والأنشطة لمسرح الشارع والقرى والنجوع حيث أنه الهدف الأسمى للمهرجان.