الأربعاء 24 أبريل 2024 05:41 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السجن 3 سنوات لشاب وفتاة لسرقتهم شخص وإصابته بإلقاء مادة حارقة بشبرا الخيمة أهالي إحدى القري بالغربية يصرخون من انعدام الخدمات... ويستغيثون بالمحافظ لسرعة التدخل وزير النقل والاتصالات الليتواني في ضيافة مكتبة الإسكندرية المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري ”ندوة بحقوق المنصورة التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب الحياة مش دايما سعيدة.. هيدي كرم تكشف تعرضها وعائلتها لوعكة صحية (تفاصيل) رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة

حوادث

محامي حبيبة الشماع: أسرة حبيبة توجه الشكر للسيدة انتصار..و التحليل أثبت إيجابية تعاطي سائق أوبر للمواد المخدرة


قال الدكتور محمد أمين، محامي أسرة حبيبة الشماع أسرة فتاة أوبر توجه بالشكر للسيدة انتصار حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد اطمئنانها على الحالة الصحية لابنتهم، والتي ترقد داخل المستشفى في غيبوبة تامة، بعد تعرضها لحادث جراء إلقائها بنفسها من السيارة، خوفا من تعرضها للاختطاف.

وأضاف محامي أسرة حبيبة الشماع، إن النيابة العامة تسلمت تقرير المعمل الكيميائي بمصلحة الطب الشرعي الخاصة بالسائق المتهم.

وأوضح محامي أسرة حبية في تصريحات خاصة لـ جربدة النهار المصرية أن المتهم سيواجه أيضًا تهمة تعاطي المواد المخدرة، مشيرا إلى أن التحليل أثبت إيجابية تعاطي سائق أوبر للمواد المخدرة، بالتالي سيغير مسار القضية، فأصبح هناك حق جنائي ضد الشركة لإهمالها في الكشف عن السائقين.


ولفت المحامي أنه أدعى مدنيًا أمام النيابة العامة متهمًا شركة أوبر وسائقها بالإضرار بها ماديًا وأدبيًا، مشيرا إلى أنه بمكن التعويض المدني دفاع المجني عليها من المرافعة أمام المحكمة لاحقًا والعودة بطلب التعويض أمام المحكمة المدنية في حالة صدور حكم نهائي لصالحها في الشق الجنائي.


وأشار إلى أنه تقدم بطلب لنيابة الشروق بتعويض مدني موقت من السائق والشركة بمبلغ قدره 100 ألف جنيه، مشيرا إلى أن شركة "أوبر" أصبحت في وجه الاتهام بعد إيجابية تعاطي سائقها، فهى المسئول الأول عن الحادث بتهمة الإهمال، فمن المفترض إجراء الشركة تحليل بصفة دورية لموظفيها للحفاظ على سلامة المواطنين.


ولفت إن موكلته أصابها أضرار جسيمة من جراء فعل المتهم، لذا يحق لها الادعاء مدنيًا أثناء سير التحقيقات، مستندًا إلى المادة 27 من قانون الإجراءات الجنائية، منوها إلى أن المادة على أنه "لكل من يدعي حصول ضرر له من الجريمة أن يقيم نفسه مدعياً بحقوق مدنية في الشكوى التي يقدمها إلى النيابة العامة، وعلى النيابة العامة عند إحالة الدعوى إلى قاضي التحقيق أن تحيل معها الشكوى المذكورة".

وبدأت قصة فتاة الشروق عندما استقلت “حبيبة” سيارة أجرة من مدينة الشروق متجهة إلى مدينتي، وأثناء الرحلة حاول السائق التعدي عليها، الأمر الذي دفعها للقفز من السيارة أثناء سيرها بسرعة على الطريق.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وإحالته للمحكمة المختصة التي أصدرت قرارًا بتجديد حبسه 15 يومًا.

وقررت نيابة الشروق وبدر، في وقت لاحق، عرض سائق سيارة تابعة لإحدى شركات النقل الذكي، تسبب في قفز فتاة من سيارته والتي عرفت إعلاميًا بـ"فتاة الشروق" على الطب الشرعي لبيان مدى تعاطيه مواد مخدرة من عدمه، كما أمرت النيابة بإرسال "زجاجة البرفان" التي كانت برفقته للمعمل الجنائي.

وأمرت النيابة بحبس السائق 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة معاكسة حبيبة الشماع في الشروق والشروع في خطفها، مما دفعها للقفز من السيارة وهي في طريق السويس بالقاهرة، ناحية مدينة الشروق.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان الأربعاء، أنه بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من مستشفى باستقبال السيدة المشار إليها مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعي "لا يمكن استجوابها".

وأفاد أحد شهود الواقعة مقيم بدائرة القسم، بأنه حال سيره على طريق السويس، شاهد المصابة حال قفزها من باب سيارة خلفي (كانت تستقلها) في أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي، ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قفزت من السيارة خشية تحرشه بها، وجرى نقلها للمستشفى عقب ذلك.

وحددت الجهات الأمنية السائق المذكور، وألقت القبض عليه، له معلومات جنائية، مقيم بالجيزة، وبمواجهته قرر أنه حال غلق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقفز المذكورة من السيارة، فاستكمل سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.