الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:51 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انخفاض أسعار الخبز السياحي 25 % في الأسواق بالإسماعيلية محافظ الدقهلية يستقبل رئيس الهيئة العامة للنقل النهري رئيس النواب الأمريكي جونسون: لا سُلطة للرئيس الأمريكي بايدن علي المساعدات العسكرية الأمريكية الخارجية ولا أخشي العزل محافظ الدقهلية يقدم التهنئة لنيافة الانبا إكسيوس الاسقف الجديد لابراشية المنصورة وتوابعها بسبب خلافات بينهما.. تأجيل محاكمة شخصين لقتلهم عاطل بالقناطر الخيرية ل11 يونيو المقبل «رئيس سنورس بالفيوم» يعقد اجتماعاً برؤساء القرى لبحث عدداً من الملفات أون تايم تعلن إذاعة نهائى السوير الافريقى بين الزمالك والاهلى جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن مكافحة الفساد والحوكمة الغربية تناقش إجراءات التصدي لمحاولات التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف بمراكز ومدن المحافظة إعلام إسرائيلي: سقوط صواريخ على جبل ميرون بالجليل الأعلى تأجيل محاكمة طالب إنهاء حياة شقيقة وإصابة والدته وأشقائه الأثنين بطوخ ل11 يونيو المقبل منتخب مصر لكرة اليد فى مجموعة الموت بـ أوليمبياد باريس 2024

المحافظات

ختام بطولة الشطرنج الدولية بالغردقة لأول مرة بمشاركة ٦ جنسيات

شهد فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر فعاليات ختام بطولة الشطرنج الدولية بالغردقة لأول مرة بمشاركة ٦ جنسيات من دول مختلفة. بحضور ممدوح خليفة وكيل المديرية للرياضة.

انطلقت البطولة من يوم ٢٢ وانتهت اليوم ٢٩ فبراير، وقد تم استقبال الوفود بحفاوة كبيرة بالمدينة الشبابية بالغردقة .
حظيت المسابقة بردود فعل إيجابية من جميع المشاركيين للمنظميين ومطالبتهم بأن تكون البطولة دوريا بصفة منتظمة في المستقبل

وقد أشاد المشاركين بمدينة الغردقة السياحية التي استضافت البطولة، حيث تم تنظيمها تحت إشراف Venex Academy، بقيادة أ. يوسف رفعت وأ. محسن جبر وأ. قنسطنطين.

فى مستهل الكلمة توجه عبد المقصود بجزيل الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر لدعمهم الدائم لتوسيع قاعدة المشاركة الرياضية وربطها بالسياحة لتحقيق التنمية المستدامة فى المجال الرياضي.

وفي ذات السياق أعرب عن فخره واعتزازه بأداء المشاركين في البطولة ومدى الروح الرياضية حيث شهد لجميع اللاعبين بالثقافة الرياضية وادراك معاني المنافسة الشريفة بين المشاركين كما وجه كل الشكر والتقدير للقائمين على البطولة من حيث التنظيم والتعاون مؤكدًا دعمه الكامل في تذليل العقبات لتصبح البطولة دورية .

تعتبر البطولة الدولية للشطرنج في الغردقة خطوة هامة في تطوير الرياضة والسياحة في المنطقة، حيث تعمل على تعزيز التعاون الدولي في مجال الشطرنج. ومن المتوقع أن تكون البطولة نقطة جذب سياحية بارزة في السنوات القادمة.

تأتي هذه البطولة في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز الرياضة والسياحة كمحرك للتنمية الاقتصادية. تعتبر الرياضة الشطرنجية من الألعاب الفكرية الهامة التي تعزز التحصيل المعرفي والتفكير الاستراتيجي، وتساهم في تنمية الشباب وتعزيز قدراتهم العقلية.

يعكس دعم الاستاذ فراج عبد المقصود للبطولة وتعهده بتذليل العقبات وجعلها دورية، التزام الحكومة بتعزيز الرياضة والسياحة في محافظة البحر الأحمر ، وتعزيز العلاقات الدولية في النشاط الرياضي بشكل عام ومجال الشطرنج. من المتوقع أن تستمر البطولة في جذب المشاركين والمشجعين من مختلف أنحاء العالم، وتعزز مكانة الغردقة كوجهة سياحية رياضية رائعة.