الإثنين 22 أبريل 2024 01:55 مـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تراجع مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات والسوقي يسجل 1.936 تريليون جنيه أمير عزمي مجاهد: مباراة دريمز ”تزعل”.. ونستطيع التأهل من كوماسي بنك سي آي كابيتال: مصر استقبلت 26 مليار دولار تدفقات عملة أجنبية خلال فبراير ومارس 2024 أسباب وطرق علاج الكيس الدهني في العين باستثمارات 297 مليون دولار.. اقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع شين فينج الصينية لمنتجات الحديد بالسخنة رئيس اتحاد الفروسية: نسعى لنهضة اللعبة فى مصر بعد سقوطه في المطار ومنعه من السفر.. أول تعليق من أكرم السعدني بعد وفاة عمه «مواطنون ضد الغلاء» تطالب جموع المستهلكين بالتوقف التام عن شراء السلع المعمرة والأجهزة الكهربائية والسيارات ”850 كجم من الفضة الخالصة”.. صور جديدة وكواليس ترميم سرير والدة الخديوي عباس بعد شائعة اختفائه ”وكيل وزارة الصحة بالقليوبية” يجتمع رؤساء أقسام العلاج الطبيعي بالمستشفيات والإدارات الصحية محافظة الفيوم: تنفيذ 75 مشروعاً لإنشاء الكباري وتبطين الترع بقرى إطسا ويوسف الصديق ضبط 6.6 طن أسماك سردين فاسدة خلال حملة تفتيشية مفاجئة بمحافظة

سياسة

عياد رزق : الدولة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا لدعم وتمكين ذوي الهمم


قال عياد رزق، القيادي في حزب الشعب الجمهوري، إن القيادة السياسية والحكومة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا بملف حقوق ذوي الهمم، تجلى ذلك خلال الـ 5 سنوات الأخيرة بداية من إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة "دمج.. تمكين.. مشاركة"، في عام 2016 لدعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، بغرض تطويع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير الخدمات التعليمية والصحية بسهولة لهم.

وأكد رزق في بيان له اليوم، أن اهتمام الرئيس السيسي وحرصه على إحياء احتفالية "قادرون باختلاف" يأتي في إطار حرصه على دعم ومساندة ذوي الهمم، والمساهمة في زيادة قدرتهم على الدخول إلى المجتمع في شتى المناحي، منها سوق العمل، فضلاً عن تيسير حياتهم عن طريق تهيئة المباني الحكومية لتصبح قادرة على استقبالهم وتقديم الخدمات لهم.

وأوضح القيادي بحزب الشعب الجمهوري، أن توجيه الرئيس السيسي بتخصيص 10 مليارات جنيه لدعم ذوي الهمم، لم تكن المبادرة الأولى، ولكن هناك مبادرات سابقة شملت عدة برامج، من أهمها برنامج الإتاحة التكنولوجية لدعم 3000 مدرسة للتربية الخاصة والدمج، وبرنامج تدريب 30000 من معلمي تلك المدارس على استخدام التكنولوجيا المساعدة في التعليم، إلى جانب برنامج تأهيل 200 مركز مجتمعي متكامل دامج تم الانتهاء من 56 مركزا منها، مع تحويل 300 منشأة حكومية إلى منشأة عالية الإتاحة باستخدام التكنولوجيات المساعدة.

وأكد رزق، أن الدولة تعمل لدعم وتمكين ذوي الهمم، كما أن الدستور المصري ألزم الدولة بحماية ذوي الإعاقة وتضمن التزامات صريحة لحصولهم على حقوق تتمثل في الدمج والمساواة في كل القطاعات، مثمنًا حديث الرئيس السيسي حول تأكيد دعم مصر للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، خلال احتفالية قادرون باختلاف اليوم.