الأربعاء 24 أبريل 2024 03:22 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية يواصلون الزيارات الميدانية العلمية للكيانات والهيئات المختلفة عاجل وخاص لـ”النهار”.. الزمالك: نفاوض خالد بوطيب لجدولة المستحقات بيراميدز يتصدر ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل مباريات اليوم وزير الشباب يهنئ الأهلي بلقب أفريقيا للطائرة والتأهل إلى مونديال الأندية رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة: رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص يضاعف الأعباء على المجتمع الصناعي والتجارى نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك في لقاء ”قادة الابتكار المصريين” بالقاهرة رئيس جامعة الزقازيق يُهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكري الـ ٤٢ لأعياد تحرير سيناء بسبب خلافات الجيره.. عامل يتخلص من جاره طعنا بسلاح أبيض بالخصوص *«غزة رمز العزة».. قرية أبو بدوي بكفر الشيخ تُرسل 3 شاحنات مساعدات للأشقاء الفلسطينيين* محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان شارة بدء فعاليات سباق الطريق اعلام الغردقة يحتفل بالذكرى الثانية والاربعين لتحرير سيناء. ”تموين البحيرة”: ضبط 4 مخابز بلدية لتجميعها 924 بطاقة تموينية

عربي ودولي

في اعقاب تحديد موعدا لجنازة المعرض الروسي نافلني

ارملة المعارض الروسي نافلني تصف الرئيس الروسي بالدموي وزعيم العصابة

الرئيس الروسي بوتين والمعارض الراحل نافلني
الرئيس الروسي بوتين والمعارض الراحل نافلني

من المقرر أن تقام في موسكو يوم الجمعة جنازة زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني الذي توفي في وقت سابق من الشهر الجاري في مستعمرة عقابية نائية بالقطب الشمالي واضافت المتحدثة كيرا يارميش يوم الثلاثاء أن جنازته ستقام في كنيسة بمنطقة مارينو جنوب شرق موسكو بعد ظهر الجمعة وأنه سيتم دفن الجثمان في مقبرة قريبة توفي نافالني منتصف فبراير في أحد أقسى المرافق العقابية الروسية.

وقالت السلطات الروسية إن سبب وفاته عن عمر يناهز 47 عاما لا يزال مجهولا ومن المرجح أن يتم التشكيك في نتائج أي تحقيق في الخارج وقال العديد من الزعماء الغربيين بالفعل إنهم يحملون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المسؤولية عن وفاته.
ومن جهتها اتهمت أرملة المعارض أليكسي نافالني يوليا نافالنايا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتزعم منظمة إجرامية مبدية خشيتها من حصول توقيفات خلال مراسم جنازته الجمعة في موسكو.
وقالت نافالنايا في خطاب أمام البرلمان الأوروبي إن بوتين زعيم منظمة إجرامية وحملته المسؤولية عن جريمة وفاة زوجها خلف قضبان السجن مضيفة أنتم لا تتعاملون مع سياسي لكن مع زعيم عصابة دموي.

وبخصوص جنازة زوجها المقررة في جنوب موسكو الجمعة أكدت نافالنايا أنها لا تعرف بعد إذا كانت ستقام بشكل سلمي أو ستقوم الشرطة بتوقيف من يأتون لوداع زوجي.