الإثنين 22 أبريل 2024 02:49 مـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فادي السيد ينتهي من تصوير دوره في الجزء الثالث من مسلسل Gangs of London قبل ديربي الغضب.. تاريخ مواجهات الإنتر والميلان في الدوري الإيطالي عاجل.. حجز طعن قاتلي الإعلامية «شيماء جمال» على إعدامها للنطق بالحكم ثلاثة أفلام قصيرة لـ MAD Solutions بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ تغطية مصرف المصيلحة - الراهب كمحور مرورى جديد يخدم العاصمة محافظة أسيوط تعلن استقبال 5042طن قمح بـ 28 شونة وصومعة منذ بدء موسم التوريد «أسرق الحسابات غير المؤمنة» .. النهار تنشر إعترافات المتهم بسرقة حسابات المواطنين على فيس بوك بالإسماعيلية إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم ملاكي بأجا في الدقهليه محافظ أسيوط: تذليل العقبات لإنهاء تنفيذ مشروع تطوير موقف سيارات الغنايم تراجع مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات والسوقي يسجل 1.936 تريليون جنيه أمير عزمي مجاهد: مباراة دريمز ”تزعل”.. ونستطيع التأهل من كوماسي بنك سي آي كابيتال: مصر استقبلت 26 مليار دولار تدفقات عملة أجنبية خلال فبراير ومارس 2024

المحافظات

لجنة المحلية للنواب توصي بتخصيص أرض للبائعين الجائلين لمنطقة العامرية بالإسكندرية

في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة أحمد السجيني، اوصت اللجنة بتخصيص قطعة أرض تابعة للشركة المصرية للاتصالات في محافظة الإسكندرية لإقامة موقف سيارات وسوق للباعة الجائلين في مدينة العامرية.


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، بحضور اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، لمناقشة طلب إحاطة أحمد الشريف، وأحمد خليل، بشأن تخصيص قطعة أرض لإنشاء موقف سيارات وسوق للباعة الجائلين لخدمة أهالي مدينة العامرية - محافظة الإسكندرية بالأراضي التابعة لكل من الشركة المصرية للاتصالات - الشركة المصرية لتجارة الجملة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وكالة العامرية).

واستعرض النائب أحمد الشريف طلب الإحاطة، ووجه الشكر لمحافظ الإسكندرية لحرصه على التعاون مع النواب ومشاركتهم في وضع الخطة الاستثمارية للمحافظة، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة في حل مشكلات الأمطار التي كانت تحدث في فصل الشتاء، إلا أنه أكد على ضرورة زيادة مخصصات محافظة الإسكندرية في الموازنة لأنها لا تتناسب مع احتياجات المحافظة.

وأوضح أن هناك 35 فدان تابعة للإصلاح الزراعي، وهناك أرض وكالة العامرية بمساحة نحو 20 فدان، وهناك أراضي في أماكن أخرى، يمكن استغلالها لإقامة موقف سيارات وسوق للباعة الجائلين عليها، لخدمة أهالى العامرية والتيسير عليهم.

وقال ممثل المصرية للاتصالات: أول ما وصلنا الطلب أبدينا الموافقة على استغلال مساحة الأرض لصالح محافظة الإسكندرية، مع الإشراف الإدارى عليها، أي نقل أصول للمحافظة مع الإشراف الإداري عليها من جانبنا.

وعقب المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، بالتأكيد على أن الأرض طالما أنها غير مستغلة فلا بد أن تخصص فوراً لصالح المحافظة لاستغلالها في مشروعات لخدمة المواطنين.
وأشار النائب محمد الحسيني، وكيل اللجنة، إلى أن الأرض صدر لها قرار تخصيص من مجلس الوزراء لصالح وزارة الاتصالات والأرض غير مستغلة وبالتالي الحل هو إلغاء تخصيص الأرض وإعادة التخصيص لصالح محافظة الإسكندرية لإقامة الموقف والسوق عليها.

بدوره، قال الدكتور أيمن الجمل ممثل وزارة التنمية المحلية: طلبنا بالفعل في طلب موجه لهيئة مستشاري مجلس الوزراء إعادة تخصيص الأرض لتنقل ملكيتها إلى محافظة الإسكندرية لتقام عليها موقف ومجمع تكنولوجي.

وفي نهاية المناقشات أوصت لجنة الإدارة المحلية بإلغاء التخصيص للأرض غير المستغلة التابعة للشركة المصرية للاتصالات ونقل ولاية كاملة عليها إلى محافظة الإسكندرية