الإثنين 20 مايو 2024 12:00 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي الزمالك يحافظ على تقدمه بهدف أمام نهضة بركان قبل الـ15 دقيقة الأخيرة بالمباراة سيرك ”فانتزيا الإيطالى” يقدم أقوى برنامج بمدينة ٦ أكتوبر

اقتصاد

تعرف على أشهر منصات العمل الحر للشباب العربي

تعرف على أشهر منصات العمل الحر للشباب العربي، العمل الحر يتضمن إدارة شؤونك المهنية بنفسك دون أن يوجد من يأمرك أو يشرف على أعمالك كما أنك لست مقيدًا بزمان أو مكان معين ولا يفرض عليك تحمل تبعات الروتين اليومي الممل بالذهاب إلى المكان ذاته يوميًا، إن التأمل في إيجابيات العمل الذاتي يكشف عن فوائد كبيرة مما دفع العاملين العرب المستقلين إلى بناء منصات عربية مخصصة للعمل الحر، هذا يأتي لمساعدة أولئك الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية بكفاءة على التعامل مع المواقع الأجنبية، فقاموا بتطوير عدّة منصات بما فيها "خمسات" و"مستقل" و"أي خدمة" بالإضافة إلى منصات أخرى سنُلقي الضوء عليها في هذا المقال.

تعرف على أشهر منصات العمل الحر للشباب العربي

فيما يلي سنعرض لكم أهم وأبرز المواقع الموثوقة عبر الإنترنت من أجل العمل الحر وذلك نظرًا لتقدم التكنولوجيا.

موقع a.alwataan.com المرجع الإلكتروني الأول للمحتوى العربي

موقع a.alwataan.com. يعد هذا الموقع مصدرًا موثوقًا ورائدًا للمحتوى العربي عبر الإنترنت. يتميز بتقديم مجموعة واسعة من المقالات والأخبار والتقارير والمحتوى الترفيهي باللغة العربية في مجالات متنوعة مثل السياسة، الاقتصاد، الثقافة، الرياضة وغيرها. كما يوفر a.alwataan.com تحليلات عميقة وتقارير مفصلة تلبي احتياجات القراء العرب لمعرفة أحدث التطورات على الساحة العربية والعالمية. يعتبر هذا الموقع وجهة مهمة للباحثين عن معلومات موثوقة وشاملة باللغة العربية.

يوفر موقع موسوعة الوطن مجموعة واسعة من الأقسام المهمة التي تغطي مختلف المجالات والمواضيع. من الأقسام التي قد تجدها على الموقع:

  • أخبار السياسة: تحتوي على آخر التطورات السياسية في العالم العربي والعالم.

  • أخبار الاقتصاد: تغطية لأحدث الأحداث والتطورات الاقتصادية على الصعيدين الوطني والدولي.

  • ثقافة وفنون: مقالات وتقارير عن الثقافة والفنون والتراث العربي.

  • رياضة: تحديثات حول أحدث الأخبار الرياضية والنتائج والمباريات.

  • مقالات وتحليلات: توفير مقالات تحليلية ورأي حول مختلف المواضيع.

  • محتوى ترفيهي: مقالات ومواضيع ترفيهية منوعة لقضاء وقت ممتع.

  • قسم تفسير الأحلام على موقع موسوعة الوطن مهم لكل زائر عربى

هذه بعض الأقسام التي قد تجدها على موقع موسوعة الوطن، ويقدم الموقع محتوى متنوع وشامل في مختلف المجالات لتلبية اهتمامات القراء العرب.


موقع خمسات

يعد موقع خمسات أحد الأذرع المهمة للعمل الحر على شبكة الإنترنت من خلال شركة حسوب وقد تم إنشاؤه في العام 2011 بجهود رؤوف شبابيك، يمثل هذا الموقع أضخم منصة في العالم العربي لتسويق وشراء الخدمات المختلفة حيث يحتسب ثمن الخدمة المعروضة بالأساس على مبلغ 5 دولار وهو ما يلمح إليه اسم المنصة نفسه.

خطوات عرض خدمة داخل موقع خمسات

إجراءات العمل المستقل عبر موقع "خمسات" بسيطة وميسرة، وتتمثل هذه الإجراءات فيما يأتي:

  • في البداية اختر الخدمة التي تتناسب مع احتياجاتك لكي تقوم بإنشاء حساب جديد.

  • إدخال المعلومات الشخصية ثم يتم الانتقال إلى مرحلة اختيار الخدمة المقدمة للزبائن مثل التدقيق اللغوي والترجمة وكتابة المقالات والتحرير والتي تصنف تحت قسم يعرف بالكتابة.

  • يتمثل انتقاء اسم الخدمة التي تقدم في الذهاب إلى قسم يعرف بتفاصيل الخدمة وهي تمثل جزءاً حاسماً بالنسبة للاختيارات التي ستتخذها من ناحية العبارات الملفتة التي تستخدمها لوصف خدمتك.

  • من الضروري أن لا يصيب العميل السأم خلال قراءته، إذ أن الأساس في هذا القسم هو الإجابة على استفسارات العميل وتوضيح مستوى الجودة في الخدمة المقدمة له.

  • ستقوم بعد ذلك باختيار كلمة رئيسية، تكمن وظيفتها في أن يتمكن العميل من العثور عليك عند تفتيشه عن هذه الكلمة لكي يعثر على الشخص الأمثل لتنفيذ مشروعه.

  • من الضروري أن تقوم بتحديد موعد نهائي لتسليم المشروع والانتهاء منه ومن الواجب أن تكون على وعي بأن التأخير في التسليم يمكن أن يؤدي إلى فقدانك للمشروع الذي تقوم بالعمل عليه.

  • من العناصر المهمة التي تساهم في تفضيلك على الآخرين هو إدراج صور لمشاريع سابقة قد أنجزتها في سيرتك الذاتية.

  • وفي النهاية يجب عليك إكمال القسم الخاص بتوجيهات العميل وبعد ذلك سوف يوفر لك المعلومات الضرورية التي تعتمد عليها لبدء تنفيذ المهمة الموكلة إليك.

ثانيا موقع مستقل

يعد هذا الموقع من أبرز منصات الأعمال المستقلة التي تفتح المجال لجميع الأشخاص في بلدان العالم العربي لتحقيق الربح من خدماتهم كما يوفر للمؤسسات ورجال الأعمال إمكانية اختيار المستقلين الذين يُفضلونهم لتنفيذ مشاريعهم بكفاءة عالية، هكذا يقدم المستقلون عروضهم على المشاريع التي تتطلب خبرات خاصة لإنجازها، وبعد إتمام العمل يتم الحصول على الدخل المتفق عليه.

كيفية التسجيل في موقع مستقل

ينطلق العمل في هذا النظام عبر الدخول بحساب قائم أو إنشاء حساب جديد وتعبئة المعلومات الفردية:

  • بعد ذلك يجب عليك رفع ثلاثة من أعمالك السابقة ومن ثم الإجابة على مجموعة من الأسئلة الموجودة في استمارة التقديم للحصول على إمكانية الوصول إلى المنصة.

  • من الضروري أن تتعلم طريقة إعداد سيرتك الذاتية بكفاءة وبأسلوب احترافي بما في ذلك استخدام اسمك الحقيقي واختيار صورة مناسبة لك وكتابة ملخص يعكس شخصيتك ومهاراتك.

  • قدم نماذج من أعمالك السابقة.

  • من الضروري التركيز على جانب الكفاءة عند تقديم النفس وينبغي أن تكون المقدمة الشخصية موجزة وملفتة للنظر بالإضافة إلى كونها مليئة بالتفاصيل الهامة.

  • بعد ذلك تستطيع الاطلاع على المشاريع المتاحة وتقديم تسعيرتك لها وإذا ما حاز عرضك على قبول صاحب المشروع واختارك، سوف يتم الاتصال بك من جانبه.

  • تشرع في تنفيذ المهام المسندة إليك وحين تنجز المشروع بالكامل وتقوم بتسليمه بما يتوافق مع الاتفاق المبرم، يتم إيداع المبلغ المالي في إحدى حساباتك البنكية أو في حسابك على باي بال بعد حصول الإقرار من قِبل مالك المشروع.

موقع أي خدمة

تأسس هذا الكيان في العام 2012 ويحتل مكانة بين أبرز التجمعات الشبابية العربية في منصة واحدة، متقدماً على موقع "خمسات" لتنفيذ المهمات الصغيرة والبسيطة التي تحتاج إلى جهود فردية وهو يندرج ضمن مجال عمل شركة "ليمتد".

مميزات موقع أي خدمة

يتضمن موقع "أي خدمة" العديد من الخصائص التي تمنحه الأفضلية على غيره من المنصات المتخصصة في الأعمال المستقلة وتشمل هذه الخصائص ما يأتي:

  • يضم مكانًا يمكن فيه للعميل أن يتبادل الحوار مع مقدم الخدمة.

  • لا يوجد حد لعدد الخدمات المضافة.

  • تنظم المسابقات التي يتم الإشهار لها مسبقًا ويمكن الفوز بها بجوائز مادية.

  • لا يقتصر تسعير الخدمات التي تقدم عبر هذا الموقع على خمسة دولارات فحسب بل يمكنك تحديد سعر يصل إلى أربعين دولاراً بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى التي يوفرها.

كيفية التسجيل في موقع أي خدمة

يمكن التسجيل من خلال الوصول إلى الموقع الأساسي واختيار خيار إنشاء حساب جديد:

  • يجب إدخال المعلومات الشخصية مثل الاسم الفعلي والبريد الإلكتروني أو يمكن التسجيل من خلال حساب فيس بوك الخاص ومن ثم سوف تصبح عضواً مقبولاً في أي من الخدمات المقدمة.

  • بالضغط على زر "إضافة خدمة"، تقوم بتعيين قيمتها السعرية، ثم تنتقل لتحديد تصنيف مناسب لها وفي مساحة وصف الخدمة تذكر الفوائد التي ستوفرها للزبون.

  • يتم التحول إلى جزئية الكلمة الدالة الملائمة لخدمتك ويعد من الضروري تبني صورة من تصميم متقن لتعكس خدمتك بمظهر محترف.

  • بعد ذلك تقوم بتحديد تاريخ تسليم العمل وإذا تم اختيارك من أحد العملاء، سيتصلون بك من خلال صندوق الرسائل الموجود في الجزء العلوي.





وبهذا نكون قد أتممنا عرض موضوعنا عن تعرف على أشهر منصات العمل الحر للشباب العربي المعروفة بين العرب، والتي شملت جميع المعلومات التي يمكن أن يتطلبها من يتطلع إلى العمل بشكل مستقل.