الإثنين 22 أبريل 2024 02:56 مـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فادي السيد ينتهي من تصوير دوره في الجزء الثالث من مسلسل Gangs of London قبل ديربي الغضب.. تاريخ مواجهات الإنتر والميلان في الدوري الإيطالي عاجل.. حجز طعن قاتلي الإعلامية «شيماء جمال» على إعدامها للنطق بالحكم ثلاثة أفلام قصيرة لـ MAD Solutions بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ تغطية مصرف المصيلحة - الراهب كمحور مرورى جديد يخدم العاصمة محافظة أسيوط تعلن استقبال 5042طن قمح بـ 28 شونة وصومعة منذ بدء موسم التوريد «أسرق الحسابات غير المؤمنة» .. النهار تنشر إعترافات المتهم بسرقة حسابات المواطنين على فيس بوك بالإسماعيلية إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم ملاكي بأجا في الدقهليه محافظ أسيوط: تذليل العقبات لإنهاء تنفيذ مشروع تطوير موقف سيارات الغنايم تراجع مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات والسوقي يسجل 1.936 تريليون جنيه أمير عزمي مجاهد: مباراة دريمز ”تزعل”.. ونستطيع التأهل من كوماسي بنك سي آي كابيتال: مصر استقبلت 26 مليار دولار تدفقات عملة أجنبية خلال فبراير ومارس 2024

صحافة

حشد تاريخي غير مسبوق لرواد مهنة الصحافة بنقابة الصحفيين

جانب من احتفالات النقابة بجيل الرواد من الصحفيين
جانب من احتفالات النقابة بجيل الرواد من الصحفيين

احتفت لجنة المعاشات بنقابة الصحفيين، برئاسة أيمن عبدالمجيد وكيل النقابة ورئيس تحرير بوابة روزاليوسف برواد المهنة في حشد غير مسبوق في تاريخ نقابة الصحفيين، وسط مشاهد إنسانية رائعة لشيوخ مهنة الصحافة الذين لم يلتق بعضهم البعض منذ سنوات.
وحضر أكثر من 300 من شيوخ مهنة الصحافة، بمختلف المؤسسات الصحفية قومية وخاصة وحزبية، رفقة أسرهم وسط أجواء من البهجة والسعادة عبروا خلالها عن شكرهم للقائمين على هذه الفكرة والفاعلية غير المسبوقة بنقابة الصحفيين، والتي تعكس الوفاء لهم وتتيح لهم فرصه لقاء الأصدقاء عشرة العمر التي حالت ظروف السن أو المرض دون رؤيتهم لفترة طويلة.

واستهل أيمن عبدالمجيد وكيل النقابة، مؤسّس فاعلية التكريم، الحفل، بالتأكيد على أن هذه الفاعلية تستهدف تكريم الأساتذة والوفاء لجهودهم ومسيرتهم المهنية، وترسيخ قيم الوفاء لدى الأجيال.
وأضاف، سعيت مبكرًا وقبل تولي مسؤولية لجنة المعاشات، لمنح الأساتذة حقوقهم، عبر طرح نص تعديل تشريعي على الجمعية العمومية مارس ٢٠٢٢، وهو ما وافقت عليه الجمعية العمومية لتلزم مجلس النقابة بالعمل على إدخال تعديل تشريعي يمنح شيوخ المهنة أعضاء جدول المعاشات الحق في التصويت والترشح والمساواة بين قيمة المعاش والبدل وما يطرأ عليه من زيادات.

وأشار عبدالمجيد إلى مواصلة استراتيجية تكريم الزملاء والتواصل بين الزملاء، واستحداث شعبه للمبدعين الرواد داخل اللجنة، وكذا شعبة للتواصل الإنساني مع رواد المهنة الذين يعيشون بمفردهم.

وبدأ حفل تكريم الرواد بالسلام الوطني المصري، تلاه السلام الوطني الفلسطيني وتأكيد الدعم للأشقاء الفلسطينيين في مواجهة العدوان الصهيوني، ورفض محاولات تهجيرهم ودعم موقف القيادة المصرية الرافض للتهجير أو المساس بالتراب الوطني.

وسلم خالد البلشي نقيب الصحفيين، وأيمن عبدالمجيد رئيس لجنة المعاشات شهادات التقدير للرواد، وسط حفاوة بهم وأسرهم.

وكان المطرب أحمد حمادة، قد قدم فقرة أغانٍ داعمة لفلسطين وأغاني وطنية، فيما قدم الكاتب الصحفي مصطفى عبدالخالق رئيس رابطة الرواد والشاعر أحمد سويلم الكاتب الصحفي بدار المعارف فقرات شعرية أضفت البهجة في نفوس الحضور.