الأربعاء 24 أبريل 2024 02:05 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأعراف الاجتماعية المؤثرة على التمكين الاقتصادي للمرأة” من مكتبة الإسكندرية في ندوة ”المدينة العربية والتحول نحو المجتمع الذكي” 80% من المدن ستتحول إلى ذكية بحلول عام 2050، نقل فنانة عربية شهيرة للمستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية (تفاصيل) نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك فى لقاء ”قادة الإبتكار المصريين” موعد مباراة بيراميدز أمام البنك الأهلي في الدوري الممتاز لاعب المنوفية يشارك مع نادي باوك في دوري أبطال أوروبا أحمد نخلة نجم الأهلي السابق مديرا فنيا لمنتخب المنوفية انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة بالبحر الأحمر النيل للإعلام بالمنوفية يشارك في لقاء إعلامي حول تنمية المشروعات الزراعية الصغيرة قبل طرحه.. نيللى كريم تشوق الجمهور لفيلمها الجديد السرب الكونفدرالية الأفريقية.. موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني والقنوات الناقلة اليوم.. عرض فيلم شماريخ ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية

عربي ودولي

تدشين منصة إلكترونية إقليمية متخصصة في مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية

أطلق مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة –إقليم العالم العربي، منصة متخصصة لمناهضة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية. المنصة مخصصة للفتيان والرجال في المنطقة العربية لتعزيز معارفهم حول هذه القضية ذات الأولوية، ولرفع مستوى الوعي العام ومشاركة الممارسات الجيدة وقصص الحياة المرتبطة بانخراط الفتيان والرجال في جهود إنهاء تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية.

تستعرض المنصة أمثلة من الممارسات الجيدة لمشاركة الفتيان الرجال في جهود إنهاء تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية حيث اعتمدت عديد المنظمات في مختلف أنحاء العالم استراتيجيات مختلفة لإشراك الفتيان والرجال في مكافحة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية، وتثقيفهم حول آثار هذه الممارسة وزيادة وعيهم بضرورة مشاركتهم بفعالية في القضاء عليها. وتقدم أيضا نصائح حول كيف يمكن للفتيان والرجال أن يساعدوا في القضاء على هذه الممارسة. وتقدم كذلك للصحفيين بعض الأفكار والأدوات لإعداد تقارير حول الممارسة باعتبارها انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان.

المنصة كذلك تتيح مجانا ثلاث وحدات تدريب ذاتي إلكتروني عن بعد حول مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث : من أجل الوفاء بالعهد 2030. وتتوجّه هذه الوحدات أساسا إلى والإعلاميين والدارسين والناشطين وكافة المنظمات والهياكل المعنية بالموضوع. ويمكن لزائري المنصة أيضا الاطلاع على موارد (دراسات وتقارير وأدلة تدريبية وتوعوية)، وفيديوهات وشهادات لفتيان ورجال وحملات إعلامية لمناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث.

تتيح المنصة لكل المهتمين والمهتمات بتشارك خبراتهم وتجاربهم حول الموضوع بهدف المساعدة في توثيق جهود إنهاء هذه الممارسة وبالتالي دعم استخلاص الدروس والتشجيع على النسج على منوال أهم المبادرات وقصص النجاح.

يمكن الاطلاع على المنصة عبر الرابط التالي : https://www.men-end-fgm.org/