الخميس 25 أبريل 2024 05:01 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

سياسة

هدمته السيول ...رياضة النواب توصي بسرعة انشاء مركز شباب رأس غارب وتوفير أرض بديلة

واصلت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين ، جولتها التفقدية لعدد من مراكز الشباب والمنشآت الرياضية بمحافظة البحر الأحمر ،وذلك للاستماع للمشكلات التي تواجه الشباب والعمل علي حلها .

واستمعت اللجنة خلال لقاءها بعدد من ممثلي مراكز الشباب بمدينة سفاجا ، لكافة المشكلات التي تواجههم والتي تمثلت في انشاء ملاعب وصيانة عدد آخر منها ، فضلا عن رفع كفاءة وتطوير عدد من المنشآت المتهالكة والتي تحتاج إلي إعادة ترميم .

وطالب أعضاء مركز شباب رأس غارب باعادة بناء المبني الإدارى المتهالك ، حيث تم التقدم بعدة طلبات للمديرية ولم يتم بناؤه منذ مايقرب من ١٠ سنوات ،وهو ما عقب عليه الدكتور محمد عساف ، مدير عام المنشآت الشبابية بوزارة الشباب ، بأن المبني هدمته السيول الغزيرة في عام ٢٠١٦ ، ونخشي أن نقوم ببناءه في نفس المكان ويتم هدمه مرة أخرى في حال هطول سيول مجددا لا قدر الله .

و أضاف "عساف " أنه تم مخاطبة جهاز مدينة رأس غارب لاتخاذ الإجراءات الاحترازية لعمل مخرات سيول لحماية منشآت المركز وذلك التنسيق مع المحافظة ،ولا زلنا في انتظار الرد علي انشاء المخرات لوضع المركز في خطة البناء .

من جانبه أوصى الدكتور محمود حسين،رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بتخصيص أرض بديلة بعيد عن محري السيول في حال عدم بناء المخرات ، واستعجال رد مجلس مدينة رأس غارب علي موقفها من بناء مخرات السيول لحماية منشآت المركز في حال بناءه في مكانه الحالي مرة أخري .

كما استمعت اللجنة لمطالب أعضاء نادي رأس غارب الذين طالبوا بتغطية حمام السباحة وتوفير دعم مادي للممارسة الأنشطة فضلا عن انشاء ملعب كليرك خماسي وتخصيص ارض جديدة لزيادة مساحة النادي ، وهو ما أوصت اللجنة بسرعة تنفيذه .

ويضم وفد اللجنة كل من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، النائب محمد لبيب وكيل اللجنة، والنائب درويش مرعي، والنائب خالد بدوي، والنائبة آية مدني، والنائبة ولاء عبد الفتاح، والنائب أسامة عبد العاطي، والنائب محمود توشكي والنائبين السيد قاسم وايلاريا حارص عن محافظة البحر الأحمر ومن أمانة المجلس عاطف مرعي، أمين لجنة الشباب، وخالد مشعل ومحمد عادل ومحمد عبد العظيم