الثلاثاء 21 مايو 2024 12:14 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وسائل إلاعلام إسرائيلية تكشف عن : نجاة أفيخاي أدرعي من محاولة اغتيال

افيخاي ادرعي المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال
افيخاي ادرعي المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأربعاء بأن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي تعرض لعملية طعن قبل شهر.
وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء بأن أدرعي قد تعرض لمحاولة طعن قبل شهر حيث حاول منفذ عملية الدهس في رعنانا" الإسرائيلية، طعن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

كما أوضحت الإذاعة أن الأسير الفلسطيني أحمد زيدات من مدينة الخليل الذي قام بعملية الدهس في رعنانا قبل شهر كان ينوي اغتيال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية والذي كان يتواجد في مطعم مجاورويشار إلى أنه في الخامس عشر من الشهر الماضي، قتلت امراة إسرائيلية وأصيب 20 على الأقل وصفت حالة بعضهم بالحرجة والخطيرة بعد عملية دهس وطعن مزدوجة في مدينة رعنانا وسط إسرائيل وأعلنت الشرطة الإسرائيلية اعتقال 3 فلسطينيين بينهم اثنان قريبان من بلدة بني نعيم في الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وحينها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن أحد المنفذين طعن سيدة واستولى على سيارتها قبل أن تصطدم بأحد الحواجز ليقوم بالاستيلاء على سيارة أخرى بعد ذلك ويواصل دهس إسرائيليين وتأتي هذه الهجمات وسط استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المتواصلة منذ 7 أكتوبر الماضي والتي أسفرت عن 29313 قتيلا و69333 مصابا وفق أحدث بيانات وزارة الصحة في غزة.