الإثنين 22 أبريل 2024 07:59 صـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

قائمة ” المهندس يستحق ” تخوض انتخابات نقابة المهندسين بالاسكندرية تحت شعار الخبرة والشباب

تقام انتخابات نقابة المهندسين بالاسكندرية يوم الجمعة ٢٣ فبراير ٢٠٢٤ بنادي المهندسين سابا باشا ، و هي انتخابات التجديد النصفي لانتخاب نصف عدد أعضاء مجلس النقابة بدلاً ممن مر على انتخابهم ٤ سنوات سابقة .

و تعد أبرز القوائم المرشحة لانتخابات النقابة هي قائمة " المهندس يستحق " التي أعلنت خوضها الانتخابات تحت شعار ( الخبرة و الشباب لأجل المهنة و المهندس ) في إشارة إلى تشكيل القائمة الذي يضم خبرات متنوعة في العمل العام الخدمي و النقابي و ضمها لعنصر الشباب دعماً لمشاركتهم الايجابية بجانب تواجد الخبرات النقابية السابقة .

وتضم القائمة ثلاثة مرشحين على مقعد كهربا و هم المهندس محمد فتح الباب عضو المجلس المنتهية فترته و تولى لجان التمغة الهندسية و الرحلات و السلامة و الصحة المهنية سابقاً ، المهندس وليد ماضي عضو المجلس السابق أيضا و تولى رئاسة لجنة الرحلات خلال السنوات الأربعة الأخيرة ، و المهندس مينا ميلاد عضو لجان الصناعة و الطاقة و اللجنة الاجتماعية بالنقابة

سابقاً .

كما أعلنت القائمة عن مرشحها على مقعد ميكانكيا و هو المهندس باسل ياسر مقرر لجنة الشباب خلال العامين السابقين ، و يمثل عنصر الشباب في القائمة و كان قد تولى رئاسة اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة الاسكندرية سابقاً .

كما ضمت القائمة الدكتور مهندس ميسرة خيري الطحان كمرشحاً على مقعد مدني و هو دكتور مدرس بكلية الهندسة جامعة الاسكندرية و عمل بالعديد من المشروعات الهندسية التي تخدم المجتمع السكندري .

و على مقعد بترول و تعدين / غزل و نسيج يمثل القائمة المهندس محمد السعدي وهو رئيس اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة الاسكندرية سابقاً .

كما أشارت القائمة إلى عودة المهندس محمد الرشيدي كمرشح عن القائمة على مقعد عمارة بعد حصوله على حكم قضائي بادراجه ضمن كشوف المرشحين.

وتضمنت خطة العمل التي طرحتها القائمة أهمية الدفاع عن الحقوق المهنية للمهندسين كونهم ركيزة أساسية في التقدم و التنمية ، تطوير و زيادة الخدمات المقدمة لمهندسي الثغر لهم و لأسرهم ،و العمل على تقدير شيوخ المهنة و تحقيق طموحات و آمال شباب المهندسين المرجوة من نقابتهم .

يذكر أن يشترط في الانتخابات ليكون صوت الناخب صحيحاً أنه يقوم باختيار ثلاثة مرشحين بمقعد كهربا ، مرشح واحد فقط بمقعد ميكانيكا ، مرشح واحد فقط بمقعد مدني ، مرشح واحد بمقعد غزل/بترول و أيضاً مرشح واحد فقط على مقعد عمارة .

و في حالة اختيار الناخب لعدد أكثر أو أقل من العدد المطلوب لكل مقعد يصبح الصوت باطلاً .