الخميس 23 مايو 2024 07:24 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

نائب محافظ البحيرة ومدير جمعية المحاربين القدماء يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية

شهدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، واللواء أ.ح مدحت عبد العزيز، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، اليوم، بمجمع دمنهور الثقافي، احتفالية القوات المسلحة وجمعية المحاربين القدماء، بيوم الشهيد والمحارب القديم، لتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.

حضر الاحتفالية، اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس، السكرتير العام المساعد، والعميد أ.ح أمجد البنا، المستشار العسكرى، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وجمع كبير من أسر الضحايا والشهداء ومصابي العمليات الحربية.

تضمنت الاحتفالية، عرض فيلم تسجيلي عن شهداء الوطن تناول تضحيات الشهداء وما قدموه فى سبيل الوطن من إستقرار ساهم فى انطلاق معركتي البناء والتنمية التى تشهدها الدولة المصرية حاليًا.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع، أن هذا اليوم والاحتفال الذي نعيشه سوياً، يبعث في نفوسنا مزيداً من الفخر ويستنهض فينا الهمم لنبقى دائماً في خدمة هذا الوطن دفاعاً عن حقه في التقدم والرقي وخدمة لأهله ومواطنيه.

وأشارت إلي أن المحافظة لا تألو جهداً فى رعاية ودعم أسر شهدائها وذويهم من أبناء القوات المسلحة والشرطة وتضعهم فى مقدمة أولوياتها.

ونقل اللواء أ.ح مدحت عبد العزيز، تحيات القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية بالبحيرة، مؤكدًا أن يوم الشهيد ذكرى عزيزة على قلوب كل المصريين، لافتا إلى أن نيل الشهادة شرف يسعى إليه جميع أفراد القوات المسلحة، وسيذكر التاريخ أن شهداء مصر الأبرار من رجال جيشها وشرطتها البواسل قد ضحوا بدمائهم الذكية من أجل حماية الوطن وبقاء حدوده آمنه على مر التاريخ، مشيراً إلى أننا نستدعي في هذا اليوم المعاني والقيم النبيلة التي ضحى شهدائنا من أجلها لرفع راية مصر عالية خفاقة.

وأضاف مدير جمعية المحاربين القدماء، أن الجمعية لا تدخر جهدًا لتوفير سبل العناية والرعاية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، موجهًا تحية شكر وتقدير لشهدائنا الأبرار ومصابي العمليات الحربية وأسرهم.

وجري تكريم عدد من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء المحافظة.

وقدمت نائب محافظ البحيرة، درع المحافظة لمدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، تقديراً لجهوده المبذولة فى دعم ورعاية مصابي العمليات الحربية وأسر الشهداء، وبدوره قدم اللواء أ.ح مدحت عبد العزيز، درع الجمعية للدكتورة نهال بلبع، تقديراً لجهودها التنموية بمحافظة البحيرة ودعم ورعاية مصابي العمليات الحربية وأسر الشهداء.