الإثنين 22 أبريل 2024 03:07 مـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«آي صاغة»: 75 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية جولد بيليون: انخفاض سعر الذهب بمصر 1.5% بمقدار 50 جنيها للجرام كاف يعلن حكام مباراة الزمالك ودريمز الغاني بالكونفدرالية فادي السيد ينتهي من تصوير دوره في الجزء الثالث من مسلسل Gangs of London قبل ديربي الغضب.. تاريخ مواجهات الإنتر والميلان في الدوري الإيطالي عاجل.. حجز طعن قاتلي الإعلامية «شيماء جمال» على إعدامها للنطق بالحكم محمد دياب عن ميرفت أمين: سيدة في منتهى الرقي والجمال ومحترفة جداً ثلاثة أفلام قصيرة لـ MAD Solutions بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ تغطية مصرف المصيلحة - الراهب كمحور مرورى جديد يخدم العاصمة محافظة أسيوط تعلن استقبال 5042طن قمح بـ 28 شونة وصومعة منذ بدء موسم التوريد «أسرق الحسابات غير المؤمنة» .. النهار تنشر إعترافات المتهم بسرقة حسابات المواطنين على فيس بوك بالإسماعيلية إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم ملاكي بأجا في الدقهليه

المحافظات

محافظ بورسعيد يطالب الأوقاف باتخاذ إجراءات ضد الزوايا الصغيرة: عاوزين نتجمع في المساجد الكبري


طالب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد، باتخاذ إجراءات ضد الزوايا الصغيرة المحيطة بالمساجد الكبري بالمحافظة، وذلك خلال اجتماع رسمي تنسيقا لشهر رمضان المبارك.


محافظ بورسعيد يطالب الأوقاف باتخاذ إجراءات ضد الزوايا الصغيرة


وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن الزوايا الصغري المحيطة بالمساجد الكبري تتسبب في قلة المصلين بالمسجد، مشيرا أن الأهالي اعتادت منذ سنوات علي التجمع في المساجد الكبري في اجواء روحانية رمضانية، مشيرا أن الزوايا الصغري تتسبب في ضياع ذلك وتحيط بالمساجد، قائلا: أنا بصلي كل يوم في رمضان في مسجد وهناك مساجد لا يتعدي المصلين بها الصف الواحد.


وضرب محافظ بورسعيد مثلا بمسجد الحسين بحي المناخ والذي يصلي به المئات من المواطنين في كل صلاة وبه اجواء روحانية جميلة، مشيرا أن ذلك يأتي لعدم تواجد زوايا صغيرة بجانبه، مطالبا باستعادة الأجواء الرمضانية والتجمع في المساجد الكبري، ورفض صورة تواجد المتسولين والباعة الجائلين بجوار المساجد مؤكدا أن هناك حرمة للمسجد يجب عدم انتهاكها، مطالبا المواطنين عدم الشراء منهم ومساعدتهم.


فاعليات شهر رمضان ببورسعيد


ومن جانبهما أكد وكيل وزارة الأوقاف وشيخ المنطقة الأزهرية أن شهر رمضان سوف يشهد فاعليات بالمساجد الكبري تستهدف الكبار والصغار سيدات وأطفال وشباب، وسوف تكون هناك أجواء رمضانية مبهجة، وسوف يكون هناك كذلك قوافل دعوية ودروس تعلم صحيح الدين.