الإثنين 22 أبريل 2024 03:19 مـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ بورسعيد يطالب المجتمع المدني بالبعد عن موائد الرحمن وتوزيع التمور علي الصائمين: أدعموا الأسر المتعففة

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعا مكبرا اليوم الثلاثاء، للتجهيز لشهر رمضان المعظم، وشهد الاجتماع حديثا عن عدد من العادات الغير صحيحة، والتي يفعلها المواطنون بنية حسنة، إلا أنها تهلك المال ولا تحقق الفائدة المطلوبة منها.


محافظ بورسعيد يطالب المجتمع المدني بالبعد عن موائد الرحمن وتوزيع التمور علي الصائمين


وتحدث محافظ بورسعيد عن موائد الرحمن وانها لا تحقق الفائدة التي يرجوها المنظمين، مشيرا أن المتبرع يشتري كميات كبيرة من المنتجات بمبالغ هائلة، ويسرق الكهرباء من أعمدة إلانارة بالشارع، ولا يليق أن يعطي الطعام للناس بالشارع بدون كرامة، مطالبا أن يتم توجيه تلك النفقات للمنازل والأسر الأولي بالرعاية أفضل من اهدارها بالشارع.


وتحدث محافظ بورسعيد كذلك عن عادة توزيع التمر علي الصائمين المارين بالشوارع والطرقات وقت المغرب، مشيرا أن ذلك يكلف فاعلها مبالغ كبيرة من أفضل أن يتم تخصيصها لدعم أسر متعففة بالمنازل، ولا يصح أو يليق أن يترك هولاء الصبية منازلهم وتجمع أسرهم للتوزيع، كما لا يليق أن يتم عمل زحام يرهق رجال المرور في كل يوم.


رفع العبء عن كاهل المواطنين


وأوضح محافظ بورسعيد أن المحافظة جهزت 10 آلاف كرتونة لدعم الأسر الأولي بالرعاية بالمجان، ووفرت كذلك منتجات بأسعار مناسبة لبيعها بمعرض أهلا رمضان بسعر مخفض، وخصصت مرتبات شهرية للأسر الأولي بالرعاية، وقامت بالكثير من الاجراءات لرفع العبء عن كاهل المواطنين في هذا الشهر.