السبت 13 أبريل 2024 12:43 مـ 4 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لأول مرة في الجامعات المصرية .. 6 تخصصات بجامعة القاهرة ضمن أفضل 100 عالميًا وتخصص ضمن أفضل 40 بالتصنيف الإنجليزي كيو إس... مهاجم تشيلسي الأسبق: محمد صلاح يعاني منذ عودته من الإصابة بين مصر ولبنان والسعودية... نجوم الغناء يحتفلون مع جمهورهم بعيد الفطر تعرف على موعد عرض الجزء الثاني من مسلسل ”البيت بيتي” الصحة: توفير كميات إضافية من أكياس الدم ومشتقاته من خلال حملات التبرع بالدم بمختلف المحافظات خلال عيد الفطر إصابة شاب بطعنات خلال مشاجرة بالدقهلية ة بسبب الشابو.. القبض على المتهم بقتل شقيقه خلال أيام العيد في قنا رامي جمال يدخل الأعلى مشاهدة بـ خليني أشوفك عبر ”يوتيوب” محمد إمام يروج لفيلمه اللعب مع العيال: اللقاء المنتظر كوبرا وعيسى الوزان هند صبري: كان نفسي أبقي سفيرة أو دبلوماسية لأني بحب العلاقات الدولية شاهد.. النجمة ياسمين عبد العزيز تستعرض رشاقتها من داخل الجيم شاهد.. بإطلالة صيفية متميزة أسماء شريف منير تتألق على البحر

المحافظات

في اليوم الـ136 من العدوان: شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل على قطاع غزة

استُشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، خلال استهداف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل قطاع غزة لليوم الـ136 على التوالي.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية ثلاثة منازل على الأقل في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بالتزامن مع قصف مدفعي على الحي نفسه.

وفي حي الرمال غرب المدينة، قصف الطيران الحربي منزلين على الأقل، ما أدى إلى إصابة 6 مواطنين على الأقل نُقلوا إلى مستشفى الشفاء.

ووسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته 6 منازل، 2 منها في دير البلح، وواحدا في النصيرات، وآخر في الزوايدة، ومنزلا في البريج وآخر في المغازي، ما أدى إلى استشهاد 10 مواطنين، وإصابة العشرات بجروح.

وجنوب القطاع، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية داخل مستشفى ناصر الطبي في مدينة خان يونس، وسط إطلاق نار على كل من يتحرك من الطواقم الطبية والمرضى، حيث يتواجد أكثر من 120 شخصا في المجمع، وقد استُشهد حتى اللحظة 8 مرضى نتيجة انقاطاع الكهرباء وتوقف أجهزة التنفس الصناعي.

كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط مستشفى الأمل، كما توغلت آليات الاحتلال بمحيط مستشفى الجزائر التخصصي بعبسان شرق خان يونس.

وفي رفح، قصفت خربة العدس، ومنزلين في حي الشابورة وسط المدينة، بالتزامن مع إطلاق الزوارق الحربية قذائف قرب خيام النازحين في المنطقة الغربية في المدينة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 28,985 أغلبيتهم من النساء والأطفال، والجرحى إلى 68,883، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.