الأحد 19 مايو 2024 09:02 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات في محافظات القليوبية والفيوم وقنا السفير شن يؤكد اهمية تنظيم مباريات الصداقة والأخوة بين تركيا ومصر على مستوى المنتخبات الوطنية ‏والأندية‎ ضوء أزرق يُضئ السماء الإسبانية والبرتغالية أحمد حمدي يسجل هدف تقدم الزمالك أمام نهضة بركان تأجيل محاكمة عاطل وزوجته وآخر لإتهامهم بقتل نجل زوجته بشبرا الخيمة للأربعاء القادم خناقة أمام مدرسة.. تفاصيل إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة بطلقات نارية على يد طالب إعدادي في قنا كلاكيت تانى مرة.. الارسنال يخسر لقب الدورى الإنجليزى فى الجولة الاخيرة بالفيديو.. شرشر يتساءل: لماذا الفيتو الأمريكي على عودة العلاقات المصرية الإيرانية؟ بيراميدز يواصل الانفراد بصدارة الدوري بالفوز على الإسماعيلي بهدفين من ضمن قصار القامة طه عماد يحصل على الموظف المثالى لعام 2023 بأحد فنادق الغردقة المان سيتى بطلا للدورى الإنجليزى للمرة العاشرة فى تاريخه والرابعة على التوالي رئيس اللجنة التنفيذية لجامعة تل أبيب: خسارة عدم وجود نتنياهو على مروحية إيران

اقتصاد

مؤسس ديل يتم شراءها ب 24.4 مليار دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عتزم مايكل ديل تحويل شركة ديل للكمبيوتر إلى شركة خاصة بدلا من شركة متداولة في البورصة من خلال صفقة قيمتها 24.4 مليار دولار هي أكبر عملية شراء ممولة بقروض منذ الأزمة المالية.

وسيدفع مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي وشركة الاستثمار المباشر سيلفر ليك 13.65 دولار نقدا للسهم في ثالث أكبر منتج لأجهزة الكمبيوتر في العالم.

وسيجري تمويل الصفقة بنقد وأسهم من مايكل ديل ونقد من سيلفر ليك وشركة إم.إس.دي كابيتال للاستثمار التابعة لمؤسس ديل إضافة إلى قرض بقيمة ملياري دولار من مايكروسوفت وقرض من بنك أوف أمريكا ميريل لينش وباركليز وكريدي سويس وآر.بي.سي كابيتال ماركتس.

وتتوقع الأطراف المشاركة إتمام الصفقة قبل نهاية الربع الثاني من السنة المالية 2014 لديل.

ويتضمن السعر المعروض في الصفقة علاوة قدرها 24 في المئة فوق متوسط سعر سهم ديل قبل ظهور أنباء المحادثات وهو 11 دولارا. والسعر المعروض أقل بكثير من مستوى 17.61 دولار الذي سجله السهم قبل عام.

وقال شاو وو المحلل لدى ستيرن أجي "أعتقد أن السؤال المهم هنا هو هل سيوافق المساهمون على الصفقة .. لأنه لا توجد فعليا علاوة سعرية فوق سعر السهم في الوقت الراهن."

وفتح سهم ديل اليوم مرتفعا 0.7 في المئة عند 13.36 دولار