النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:38 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

شباب ورياضة القليوبية تختتم المهرجان الرياضى BeFit لطلاب الجامعات

شهد اليوم الدكتور محمود الصبروط وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبيه ختام فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الرياضي لطلاب الجامعات be fit على ملاعب جامعة بنها والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 12 - 15 فبراير الجاري تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها ويتم التنفيذ من خلال التعاون بين الادارة العامة للنشاط الرياضى الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية برئاسة الدكتور عمرو الحداد، والإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة بنها والدكتور أحمد حسان مدير عام الادارة العامة للنشاط الرياضى الطلابى بوزارة الشباب والرياضة.

اقيمت ختام فعاليات المهرجان الرياضى بحضور الدكتور محمد عبدالمؤمن وكيل مديرية الشباب والرياضة لشئون الرياضة، والدكتور ابراهيم عبدالله مدير عام رعاية الشباب بجامعة بنها، محمد عزازى مدير ادارة الرياضة بالمديرية، محمد عبدالسميع، أحمد شعبان واسلام عاطف أخصائى وزارة الشباب والرياضة.

وتضمنت فعاليات ختام المهرجان، تكريم 5 طلاب و 5 طالبات من كل فرقة، بمختلف الكليات بالجامعة، وحصل المركز الأول على ميدالية ذهبية، وجائزة مالية ، والمركز الثاني على ميدالية فضية وجائزة مالية، والمركز الثالث على ميدالية برونزية وجائزة مالية، والمركز الرابع جائزة مالية، والمركز الخامس جائزة مالية

فى حديث سابق أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، على توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بضرورة التعاون والتشبيك مع كافة مؤسسات الدولة لتنفيذ رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة المنبثقة من رؤية مصر 2030 والتى تهدف لبناء الإنسان المصري بدنيا ورياضيل وصحيا وثقافيا واجتماعيا للوصول للشباب قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة فى بناء المستقبل.

جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان الرياضي تقام على ملاعب كلية تربية رياضية ببنها ، بمشاركة طلاب وطالبات جميع الكليات، يتضمن عدد من المسابقات البدنية (be fit)، والتى تهدف إلى قياس مدي التحمل والقوة والسرعة والمرونة والرشاقة، إلى جانب رفع معدلات اللياقة البدنية للشباب الجامعي.