النهار
السبت 15 يونيو 2024 11:19 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك راحة من التدريبات اليوم ويبدأ غدًا الاستعداد لمواجهة المصري مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة.. أبرزها إسبانيا ضد كرواتيا الرئيس السيسي يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية بالمدينة المنورة ”الدفاع السعودية” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج ضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم عامر حسين: أتفق مع الغاضبين من عدم اختيار عبد الله السعيد رجل مباراة سيراميكا كولر: سعداء بالفوز على فاركو.. ونتبع سياسة التدوير لحل مشكلة ضغط المباريات رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالتزامن مع احتفالات عيد الاضحى المبارك نواب: ثورة 30 يونيو 2013 غيرت التاريخ في مصر القائم بأعمال سفارة السعودية يودع الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين حجاج فلسطين من ذوي الشهداء والجرحى جوميز: سعيد بأداء وفوز الزمالك رغم سوء أزضية الملعب مجموعة السبع تدعم خطة بايدن لوقف فورى لإطلاق النار فى غزّة

المحافظات

البحيرة: ”الاستثمار فى العنصر البشرى وأثره على النمو الاقتصادي”.. لقاء توعوي لمركز إعلام دمنهور

نظم مركز إعلام دمنهور، التابع لقطاع الإعلام الداخلى، بالهيئة العامة للاستعلامات، لقاء توعويا بعنوان "الاستثمار في العنصر البشرى وأثره على النمو الاقتصادي"،

فى إطار فعاليات حملة "تنمية الأسرة المصرية"، تحت شعار "أسرتك.. ثروتك"، وذلك بالمدرسة الثانوية الفنية العسكرية بنين بأبو حمص، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص.

حضر اللقاء الدكتور صالح على، مدير عام المجلس القومى للسكان بالبحيرة، والشيخ موفق خليل، كبير أئمة بإدارة أوقاف أبوحمص، وصباح الروميسى، مدير وحدة السكان بمجلس مدينة أبو حمص، وعثمان البدوى، مدير المدرسة، وشارك في فعاليات اللقاء عدد كبير من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة.

افتتح اللقاء، السيد عبدالجواد، من مركز الاعلام، موضحا أن اللقاء يأتى ضمن فعاليات الحملة التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، حول "تنمية الأسرة المصرية"، تحت شعار "أسرتك ثروتك"،

بهدف تنمية الأسرة المصرية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية.

وأوضحت أميرة الحناوي، مدير مركز الاعلام ، أن الاستثمار في رأس المال البشرى يعد أحد أهم المقومات الأساسية فى بناء المجتمعات وجوهر التنمية المستدامة، ومصر قادرة على تحقيق ريادتها الاقتصادية والعلمية من خلال الاستثمار الأمثل لثرواتها البشرية فى شتى المجالات، وذلك من خلال تشجيع التنمية والعمران والاستصلاح الزراعى والمشروعات الصغيرة والتيسير على الشباب فى افتتاح وتشغيل المشروعات الصغيرة، مع إعطاء الدولة تسهيلات للمشروعات التى ينفذها الشباب فى التراخيص وتوصيل الخدمات والاعفاءات الضريبية، وهو ما سيكون له الأثر الكبير فى نهضة الاقتصاد الوطني.

وتحدث الدكتور صالح علي، عن أهم استراتيجيات الاستثمار البشري، مشيرا الي ان منها مواصلة الالتزام السياسى بتنمية رأس المال البشرى وحشد الموارد واستخدامها بكفاءة، كما يعد ملف الاستثمار في البشر، في مقدمة أولويات الحكومات وصناع القرار على مستوى العالم ، وقد اعربت الدولة المصرية عن التزامها بتطوير قوة بشرية مؤهلة وقادرة على أن تقود مسيرة التنمية من خلال الدستور المصرى لعام ٢٠١٤ واستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠.

واشار الي ان النمو الاقتصادي يتم من خلال تحسين القدرات البشرية، كما أن تحقيق النمو المنشود ينعكس على التنمية البشرية، حيث أن تخطيط القوى العاملة ذو أهمية كبيرة فى نمو وتوسع المؤسسات وتحقيق أهدافها.

كما يعد تطوير الذات أمرا هاما للغاية لكل من يرغب في تحسين حياته وبلوغ أهدافه إذ يساعد تطوير الذات على تحسين جودة حياتك والارتقاء بشخصيتك بما يتناسب مع مبادئك ورغباتك.