الأربعاء 21 فبراير 2024 04:48 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تطلق ”عرض الضوء” للاحتفاء بيوم التأسيس هندسة المنصورة الجديدة تشارك في فعاليات مؤتمر و معرض مصر الدولي للبترول EGYPES 2024 تكريم سائح بلجيكي وزوجته بمرسى علم لقضاء 600 ليلة في 22 زيارة وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفيى شربين المركزى ورمد المنصورة الإسكندرية: إزالة برجي (الوفاء والزهراء)بحي المنتزة لخطورتهما على أرواح المواطنين وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط لبحث سبل التعاون اتحاد الكرة يحتفل بجمال علام عقب فوزه برئاسة اتحاد شمال إفريقيا قائمة ” المهندس يستحق ” تخوض انتخابات نقابة المهندسين بالاسكندرية تحت شعار الخبرة والشباب قاضٍ مصرى: الممارسات الدولية عرفت ”الاحتلال المؤقت” لكنها لم تعرف ”المطول” سوى للأراضى الفلسطينية جامعة السادات تنفي طرد طلاب الطب البيطري من المحاضرات محافظ الشرقية : إقامة شوادر ومعارض ” أهلا رمضان” لتقديم السلع الغذائية والإستهلاكية بأسعار مخفضة للمواطنين رئيس جامعة المنوفية يشهد إنطلاق المرحلة الثانية لمبادرة ”صحتنا من صحة كوكبنا”

المحافظات

وكيل صحة القليوبية يخصم حافز التقييم لبعض العاملين بالعناية المركزة لعدم الدقة بسجلات المرضى

أجرى الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة جولة مرورية مفاجئة لمستشفي القناطر الخيرية في ساعات متأخرة من مساء أمس، تأكد خلالها من الإنضباط الإداري بالمستشفي.

وأستهل جولته المرورية بتفقد قسم الإستقبال، وتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ، وأكد سيادته علي معاون المستشفي بضرورة الإهتمام بالنظافة العامة للمكان، خاصة بعد زيادة عدد افراد الأمن والنظافة بالمستشفي.

كما تفقد وكيل الوزارة قسم الأشعةوبنك الدم والمعمل، وقد تلاحظ أثناء المرور وجود نقص ببعض المستلزمات الخاصة بالمعمل، مما دعي سيادته بتكليف مدير ادارة المعامل بالمديرية بإستيفاء كفاة المستلزمات الخاصة بالمعمل، ومحاولة التنسيق بين المستشفيات للاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

كما أكد علي سرعة التواصل مع المختصين لاستكمال القسم الخاص بمعمل البكتيريولوجي، وأشاد بتواجد الفريق النوباتتجي بقسم المعمل والأشعة والالتزام بحضور النوباتجية.

وقام وكيل الوزارة بالمرور علي قسم العناية المركزة للكبار، والذي بلغت نسبة الاشغال به مايقارب ٩٥ بالمائة، ووجه بضرورة المتابعة اللصيقة للمرضي والتسجيل في سجل المريض بشكل مستمر.

كما راجع الجزار جميع سجلات المرضي بالعنايات المركزة والحضانات للتأكد من التغطية المالية لكل مريض ، لضمان توافر الادوية والمستلزمات الخاصة بهم.

كما تفقد حموده الجزار المرحلة الأولي من مجمع عنايات الأطفال الذي تم تجهيزه مؤخرا، وأشاد بالأداء المتميز والكفاءة العالية لفريق العمل، ومدي إلمهامهم العلمي بكل مايخص الحالات.

ووجه بضرورة سرعة الإنتهاء من تجهيز ٥ أسرة العناية المركزة الإضافية للمرحلة الأولي من مجمع الرعايات؛ بحد أقصي مساء اليوم، لتصل القدرة الإستيعابية بأسرة مجمع رعايات الأطفال إلي ١٥ سرير بدلا من ١٠ أسرة كمرحلة أولي من التشغيل، هذا وقد رافق وكيل الوزارة أثناء المرور دكتور أسامة أبو عامر مدير إدارة مكافحة العدوي.

وفي نهاية المرور أجتمع وكيل الوزارة مع مدير المستشفي الذي حضر أثناء المرور، ونافش معه الملاحظات التي تم رصدها ، ووجه بسرعة تلافي أي ملاحظات، بالإضافة إلي سرعة الإنتهاء من المتطلبات الخاصة بتسجيل المستشفي بهيئة الإعتماد والرقابة في مدة زمنية لا تتجاوز ١٠ أيام.