الإثنين 22 أبريل 2024 01:49 مـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
باستثمارات 297 مليون دولار.. اقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع شين فينج الصينية لمنتجات الحديد بالسخنة «مواطنون ضد الغلاء» تطالب جموع المستهلكين بالتوقف التام عن شراء السلع المعمرة والأجهزة الكهربائية والسيارات ”وكيل وزارة الصحة بالقليوبية” يجتمع رؤساء أقسام العلاج الطبيعي بالمستشفيات والإدارات الصحية محافظة الفيوم: تنفيذ 75 مشروعاً لإنشاء الكباري وتبطين الترع بقرى إطسا ويوسف الصديق ضبط 6.6 طن أسماك سردين فاسدة خلال حملة تفتيشية مفاجئة بمحافظة بغرض سرقه تروسيكل... تأجيل محاكمة بائع خضار إستدرج شخص وقتله بشبين القناطر لمايو المقبل قتلا وأصابا 3 أشخاص.. القبض على المتهمين في المعركة المسلحة بإحدى قرى قنا لإتجاره في الهيروين... المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لنجار مسلح بالخانكة نائب محافظ البحيرة تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي 4 مسؤولين كبار بالدولة يشهدون احتفالية انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة منظمة الصحة العالمية ”الشراكة من أجل مدن صحية” بالقاهرة ضبط عاملين مسجلين خطر متلبسين بسرقة مهمات مساجد بمدينة السادات في محافظة المنوفية شعار جديد لجوجل في يوم الأرض: الرسالة وراء الصورة

سياحة وآثار

وزير السياحة والآثار يلتقي مع رئيس مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري

استقبل السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالنادي وأنشطته والفعاليات التي سيتم إقامتها للاحتفال بمئوية النادي بما يساهم في الترويج للمقصد السياحي المصري.

حضر اللقاء السيد محمد عسكر نائب رئيس مجلس إدارة النادي، والأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

واستهل السيد الوزير اللقاء بالترحيب برئيس مجلس إدارة النادي مؤكداً على دعم الوزارة الدائم لنادي السيارات والرحلات المصري، ودوره في تنشيط حركة السياحة من خلال ما ينظمه من أنشطة ثقافية واجتماعية تجذب فئة معينة من السائحين.

وخلال اللقاء قام الوزير باستعراض أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تهدف إلى تحقيق زيادة في معدلات الحركة السياحية الوافدة بنسبة تتراوح ما بين 25%- 30% سنوياً للوصول إلى مستهدفات الدولة المصرية وهو 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

كما تم مناقشة وطرح الأفكار والمقترحات لوضع خطة وأجندة للفعاليات التي يمكن أن يقوم بها النادي خلال الفترة المقبلة للترويج للمقاصد السياحية المختلفة في مصر من خلال إقامة الندوات الثقافية، والفعاليات الاجتماعية، وسباقات ومعارض السيارات والموتوسيكلات المختلفة.

كما تم مناقشة الفعاليات التي سيقيمها النادي للاحتفال بمرور مائة عام على تأسيسه، حيث تستهدف هذة الفعاليات الترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة التي ستُقام بها، منذ هذا الشهر وحتى شهر مايو القادم.

ومن بين هذه الفعاليات إقامة مسيرة للسيارات الكلاسيكية بالإضافة إلى رالي السيارات بالجونة بمدينة الغردقة والذي سيقام تحت رعاية الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

تجدر الإشارة إلى أن نادي السيارات والرحلات المصري يعد من أقدم وأبرز أندية السيارات في العالم حيث تأسس عام 1924، وكان من أوئل المؤسسين للمنظمة الدولية للسيارات.