الأحد 21 أبريل 2024 10:11 مـ 12 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ابو الغيط: إسرائيل تسعى لكتم الأصوات التي تتحدث باستقلالية حول مذبحة غزة بعد سرقة مقبرة «الابنودي» .. هل تتدخل الأجهزة التنفيذية بالإسماعيلية لحماية «حرمة الموتي» .. صور عرض اكلينيكي لحالات الجهاز الهضمي لطلاب طب المنصورة الجديدة ” برنيس” درة البحر الاحمر المدينة القديمة الجديدة المنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط يحذر من إزاء تصاعد العنف في جميع أنحاء الضفة الغربية سامية جمال والعرش..حقيقة تقرب الملك منها ليحقق انتصارا على فريد الأطرش منافس الزمالك.. إلغاء مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان بالكونفدرالية برشلونة يسجل هدف التقدم أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل المتطرف يُعلن الحرب علي الولايات المتحدة الأمريكية! أول تعليق لـ جوميز مدرب الزمالك عقب التعادل أمام دريمز الغاني بالكونفدرالية مانشستر يونايتد يضرب موعداً مع المان سيتي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يحي الفخراني وهنيدي وياسر جلال يصلون عزاء الراحل صلاح السعدني

أهم الأخبار

«الصحة» توقّع اتفاقية تعاون مع الجمعية الطبية المصرية بالمملكة المتحدة لتعزيز السياحة العلاجية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع اتفاقية تعاون بين الوزارة، والجمعية الطبية المصرية بالمملكة المتحدة، لرفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي، وتعزيز حركة السياحة العلاجية في مصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون، لتعزيز ترتيب مصر على خريطة السياحة العلاجية، ودعم الاقتصاد المصري، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، في هذا الشأن.

وأشار «عبدالغفار» إلى حرص الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، على الاستفادة من التسهيلات التي يقدمها الاقتصاد المصري واتجاه الدولة لرفع كفاءة القوى البشرية العاملة في مجال الصحة، وزيادة الثقة في المنظومة الصحية المصرية، والارتقاء بمستويات تقديم الخدمات الطبية بالمنشآت الصحية المتوافقة مع المعايير المحلية والدولية.

ومن جانبه، نوه الدكتور سميح عامر مستشار وزير الصحة للسياحة الصحية، إلى أن التعديلات الهيكلية والتشريعية التي اتخذتها الدولة المصرية تهدف إلى وضع مصر على قائمة الدول الأكثر جذبا للسياحة العلاجية والاستشفائية، بالاستفادة من تحرير سعر الصرف للعملات والذي يمثل ميزة تنافسية سعرية لحصول المريض الأجنبي على الخدمات الصحية بأعلى جودة.

وأكد «سميح» حرص وزارة الصحة والسكان، على تكثيف الجهود للعمل على فتح أسواق جديدة للسياحة العلاجية الواردة من دول العالم المختلفة، من خلال التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة العاملة على الترويج للخدمات الصحية المصرية، بصورة تليق بمكانة الدولة المصرية، محليا وعالميا.