الخميس 23 مايو 2024 07:18 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

ضبط نصف طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مواصلة الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة المنتجات والأطعمة المقدمة للمواطنين ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحة والبيئية ، مشدداً عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وفي هذا الشأن شنت مديرية الطب البيطري حملات مكبرة برئاسة الدكتور رفعت حماد وكيل وزارة الطب البيطري بالمنوفية وبالتعاون مع جهاز حماية المستهلك والوحدات المحلية للمرور على المنشآت الغذائية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 537 كجم لحوم ودواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، وتم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

هذا وأكد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستمرار في التنسيق التام مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين بمتابعة الحالة العامة للأسواق يومياً لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام.