النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 03:45 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مياه كفر الشيخ تنتهي من إصلاح خط مياه 10 بوصة أمام حديقة صنعاء وإعادة ضخ المياه للمناطق المتأثرة بـ«أول كتاب من نوعه».. جامعة الأزهر تكرم الدكتور حسام شاكر لتوثيق تاريخ 18 رئيسًا للجامعة على مدار 65 عامًا في عيد ميلادها.. الدكتورة إيمان أنيس أيقونة الفن والعلم والعمل العام تواصل كتابة فصول المجد والإنجاز والتميز رسائل طمأنة للأسواق.. قراءة في آراء مجتمع الأعمال: كيف يعزز تمديد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية ثقة المستثمرين؟ قوات الإنقاذ بتحاول تستخرج الجثث.. مصرع 5 أشخاص وإصابة 3 آخرين أثناء التنقيب عن الآثار بأسيو خطوة جديدة للتيسير علي الطلاب.. جامعة بنها تعلن ظهور النتائج وفتح التظلمات أونلاين ”مستني أخويا يخرج من الحفرة”.. شقيق ضحية التنقيب بحلوان يكشف كواليس المأساة إنقلاب ميكروباص يحصد روحاً ويصيب 12 آخرين بطريق العبور الصحراوي عم مصطفى زيكو: اللاعب تحمّل المسؤولية منذ صغره وسنحتفل بتأهل منتخب مصر إلى الأدوار النهائية مكتشف إبراهيم عادل: موهبته ظهرت منذ الصغر وأول مكافأة في مشواره كانت 100 جنيه والد كريم حافظ: اللاعبون في قمة الجاهزية لمواجهة إيران وحسام حسن يؤدي عمله على أكمل وجه عبدالناصر زيدان: إبراهيم عادل ينتظره مستقبل باهر وأتوقع تعادل مصر وإيران وتأهل الفراعنة

فن

تعرف على الأفلام المشاركة بـ مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما (تفاصيل)

اجتمع اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي
اجتمع اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي

اجتمعت اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب/ بطرس دانيال رئيس لمهرجان وعضوية مجدي سامي وميشيل ماهر لبحث ترتيبات انطلاق فعاليات الدورة الثانية والسبعين لأقدم مهرجان سينمائي في مصر والشرق الأوسط والوطن العربي.


وكانت اللجنة العُليا قد اختارت المخرجة ساندرا نشأت لرئاسة لجنة تحكيم هذه الدورة، وقد تشكّلت اللجنة من كلٍ من: الفنانة حنان مطاوع، الفنانة داليا مصطفى، الفنان أحمد شاكر، الكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال، مدير التصوير إيهاب محمد علي، الناقد الفني علي الفاتح، المونتير كمال الملاخ، الموسيقار مصطفى الحلواني.


على مدار ثلاث أيام متتالية (18 – 20 يناير 2024)، قامت لجنة التحكيم بمشاهدة الأفلام الستة التي اختارتها اللجنة العُليا للمهرجان وفقاً للمعايير الإنسانية والأخلاقية والفنية من ضمن التي عُرضت تجارياً هذا العام إلى جانب أفلام عُرضت عبر المنصات أو بالمهرجانات السينمائية المختلفة. والأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة هي: فيلم "أنا لحبيبي" للمخرج هادي الباجوري، فيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبدالله السيد، فيلم "بيت الروبي" للمخرج بيتر ميمي، فيلم "وش في وش" للمخرج وليد الحلفاوي، فيلم "ڤوي! ڤوي! ڤوي!" للمخرج عمر هلال، فيلم "أنف وثلاث عيون" للمخرج أمير رمسيس.


هذا وقد انتهت لجنة التحكيم من مناقشاتها ومداولاتها بخصوص تحديد الفائزين بجوائز هذه الدورة، في جو سادت فيه روح المحبة والتعاون وتكامل الآراء بين أعضاء اللجنة الذين عبّروا عن امتنانهم وسعادتهم بوجودهم بالمركز الكاثوليكي المصري للسينما تقديرهم لدوره في دعم السينما المصرية، كذلك جو الألفة والترحاب الذين لاقوه من الأب/ بطرس دانيال والعاملين معه بالمركز.


الجدير بالذكر أن فعاليات الدورة الثانية والسبعين ستقام خلال الفترة من يوم الجمعة الموافق 23 فبراير وحتى يوم الجمعة الموافق 1 مارس 2024 بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، كما ستُعلن اللجة العليا للمهرجان في وقت لاحق عن أسماء المُكرّمين بالدورة الثانية والسبعين، كذلك عن جوائز الأعمال الدرامية وجائزة المركز التشجيعية.