الخميس 22 فبراير 2024 09:12 صـ 12 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

تفاصيل إصابة محمد صلاح في مباراة مصر وغانا

تعرض محمد صلاح قائد منتخب مصر، للإصابة خلال مواجهة غانا، في المباراة المقامة على ملعب فيليكس هوفويت بواني، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وأصيب محمد صلاح قبل نهاية الشوط الأول بدقائق، ودخل مصطفى فتحي بدلًا منه، حيث أصيب بشد في العضلة الضامة التي قد تمنعه من المشاركة في المباراة المقبلة أمام كاب فيردي حال عدم تعافيه.

أحرز محمد قدوس هدف التقدم لمنتخب غانا، عند الدقيقة 48 عن طريق تسديدة صاروخية رائعة في شباك مصر، لم ينجح محمد الشناوي في التصدي لها.

تشكيل منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبد المنعم - حجازي - عمر كمال

خط الوسط: محمد النني - حمدي فتحي - إمام عاشور

الهجوم: عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى محمد

تشكيل منتخب غانا ضد مصر

حراسة المرمى: أوفوري.

الدفاع: أودوي - جيكو - ساليسو- جيديون مينساه.

ألوسط : محمد قدوس - أشيميرو - ساليس عبدالصمد.

الهجوم: جوردان أيو - ويليامز - سيمينيو.

وتذاع مباراة مصر وغانا عبر شبكة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية، التي تملك الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم إفريقيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويعقد البرتغالي روي فيتوريا محاضرة مع لاعبي المنتخب الوطني، مساء اليوم الخميس، قبل التوجه لملعب مباراة مصر وغانا في الجولة الثانية، حيث تشهد المحاضرة التأكيد على طريقة اللعب أمام غانا والأدوار التى يقوم بها كل لاعب بجانب اعلان التشكيل.

ويسعى منتخب مصر لتصحيح المسار في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بعدما تعادل في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام موزمبيق بنتيجة 2-2.

بينما يأمل منتخب غانا في تصحيح أوضاعه في كأس أمم أفريقيا وتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب المصري بعد تعرضه لخسارة مفاجئة في الجولة الأولى أمام كا فيردي بنتيجة 2-1.

ويرتدي منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، القميص الأحمر والشورت والجورب الأسود، بينما يرتدي منتخب غانا الطاقم الأبيض بالكامل، في المباراة التي تجمع المنتخبين اليوم في العاشرة مساءً.

ترتيب مجموعة مصر وغانا

1- كاب فيردي 3 نقاط.

2- مصر نقطة.

3- موزمبيق نقطة.

4- غانا دون نقاط.