النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 04:12 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الصحة يستعرض جهود الدولة ودور المبادرات الرئاسية في توفير حماية صحية للمواطن المشدد لمدة 7 سنوات لعامل متهم بقتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهم بالخصوص الدنيا كلها فرقعت مرة واحدة.. أول تصريحات لشهود عيان حريق طب أسيوط وزير الصحة: الدولة المصرية تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة وزير الزراعة يترأس اجتماع لجنة التقاوى ويؤكد على توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في إنتاج التقاوى عالية الجودة والإنتاج عاجل وخاص.. الزمالك يعلن تخفيف عقوبة عواد بعد الاعتذار ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتي لجنة التحكيم والجمهور في مهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا حنان مطاوع عن تقديم السيرة الذاتية لـ سميحة أيوب: شرف كبير لي قبل صدام الليلة. تعرف على تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا الكشف عن مقابر عائلية من العصور المتأخرة واليونانية والرومانية بداخلها مومياوات بمنطقة ضريح الأغاخان غرب أسوان مقاييس عالمية.. مصطفى قمر يلتقي وائل جسار بحفل كبير في لبنان بصيف 2024 الرئيس الصينى يقدم أعلى جائزة صينية في مجال العلوم والتكنولوجيا

رياضة

تفوق نيجيري وتعادل وحيد.. إليكم تاريخ مواجهات كوت ديفوار ونيجيريا

منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب الحسن واتارا لمتابعة مباراة منتخبيي كوت ديفوار ونيجيريا في قمة المجموعة الأولى، والمقرر إقامتها اليوم في الساعة السابعة مساء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وتعد هذه المواجهة رقم 7 بين المنتخبين في بطولة أمم أفريقيا، حيث سبق أن تواجه المنتخبين معاً في 6 مباريات طوال تاريخ مشاركتهما بالبطولة.

وكان سجل مواجهات المنتخبين معاً متوازن إلى حد كبير، حيث حقق المنتخب النيجيري الفوز في 3 لقاءات، فيما تمكن منتخب كوت ديفوار من تحقيق فوزين فقط، وحسم التعادل مباراة واحدة بين المنتخبين في بطولة أمم أفريقيا.

وتواجد المنتخبين معاً من قبل في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا ثلاث مرات، حقق كل منهما الفوز في مباراة، وكان التعادل حاضراً في مباراة أخرى.

وآخر لقاء جمع بين المنتخبين في البطولة، كان في نسخة 2013، وانتهى بفوز نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد، لتحقق اللقب في النهاية.

ويملك المنتخب النيجيري رقماً مميزا بالبطولة، حيث إنه لم يتعرض للهزيمة في أخر 12 مباراة بدور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية، سوى في مباراة واحدة أمام منتخب مدغشقر في نسخة 2019 بمصر.

ترتيب المجموعة الأولي

1.كوت ديفوار - 3 نقاط
2.غينيا الاستوائية - نقطة
3.نيجيريا - نقطة
4.غينيا بيساو - دون نقاط