النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:55 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

المحافظات

حماية المستهلك بالشرقية يشن حملات رقابية على الأنشطة التجارية لضبط حركة البيع والشراء

في إطار متابعة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للجهود المبذولة من الأجهزة التنفيذية لتدعيم وحماية حقوق المواطنين الإستهلاكية ومواجهة الممارسات الإحتكارية من خلال تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

وبناءاً على تعليمات الأستاذ ابراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق والحفاظ على حقوق المواطنين الاستهلاكية والتصدي لكافة صور الغش و الاستغلال من خلال تفعيل مواد قانون حماية المستهلك رقم (181) لسنة 2018.

وخلال شهر ديسمبر الماضي ..قام جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية بشن عدة حملات بالإشتراك مع الرقابة الإدارية ومديرية التموين ومديرية الصحة والطب البيطري والتفتيش الصيدلي والعلاج الحر وشئون البيئه والتنمية الصناعية ومباحث التموين وشملت تلك الحملات عدد من مراكز ومدن المحافظة وأسفرت تلك الحملات عن تحرير( 273) محضراً ضد أصحاب الأنشطة التجارية المخالفين للإشتراطات الصحية ولإحكام القانون وحيازة سلع مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي..

وجدير بالذكر، أنه في مجال الرقابة التموينية..تم تحرير(296) محضراً ضد أصحاب أنشطة تجارية (مخازن سلع غذائية / مخازن حدايد وبويات / سوبر ماركت / محال بقاله / محال أعلاف حيوانية / مستودعات مواد البناء / مخازن ومحال أسمدة زراعية / محطات تموين سيارات/ مصانع حلوي / مخازن منظفات كيماوية...)

وفي مجال ضبط بالأسواق..تم تحرير(22) محضراً ضد أصحاب انشطه تجاريه (محال مواد غذائية / محال قطع غيار الموتوسكلات / محال أدوات كهربائية / ثلاجات عرض وبيع اللحوم /محال فلاتر مياه /محال أدوات كهربائيه / محال سيراميك) وذلك لعرض منتجات وسلع مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات تدل على مصدرها وعدم الإعلان عن الأسعار.

في مجال الرقابة على المخابز.. تم تحرير( 27) محاضر ضد أصحاب مخابز مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص في الوزن وعدم نظافة أدوات العجين وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية .

وفي مجال الرقابة على سلامة الغذاء.. تم المرور على 14 منشأة وتحرير (9) محاضر ضد أصحابها لعدم وجود شهادة صحيه وعدم نظافة المكان وتم اعدام 352 كيلو جرام مواد غذائية و114 لتر زيت وعصير.

في مجال الطب البيطري.. تحرير (20) محضراً ضد أصحاب محال جزارة للذبح خارج المجازر الحكومية و تم التحفظ على 390 كجم لحوم غير صالحه للاستهلاك و19 صنف دواء .