النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 03:28 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتي لجنة التحكيم والجمهور في مهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا حنان مطاوع عن تقديم السيرة الذاتية لـ سميحة أيوب: شرف كبير لي قبل صدام الليلة. تعرف على تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا الكشف عن مقابر عائلية من العصور المتأخرة واليونانية والرومانية بداخلها مومياوات بمنطقة ضريح الأغاخان غرب أسوان مقاييس عالمية.. مصطفى قمر يلتقي وائل جسار بحفل كبير في لبنان بصيف 2024 الرئيس الصينى يقدم أعلى جائزة صينية في مجال العلوم والتكنولوجيا إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني العام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ على منصة «ums» فى هذا الموعد.. عمرو دياب يحيي حفلاً غنائيًا ضخمًا بالسعودية داليان الصينية تستعد لاحتضان منتدى دافوس الصيفي 2024 فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية 2024 الخارجية الروسية تستدعى السفيرة الأمريكيةفي موسكو المشدد 7 سنوات لميكانيكى لقتله شخصا بسلاح أبيض بشبرا الخيمة

رياضة

مدرب غينيا: نرسخ فكرة الفوز في أذهان لاعبي غينيا قبل كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023

يُعتبر مدرب منتخب غينيا، كابا دياوارا، من بين مدربي الجيل الجديد، الذين تمكنوا من فرص أنفسهم على مستوى منتخبات بلدانهم في السنوات الأخيرة.

ستكون مشاركة، كابا دياوارا، في كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، رفقة المنتخب الغيني، هي المرة الثانية له على التوال كمدرب في نهائيات العرس الكروي القاري، بعدما قاد بلاده في النسخة السابقة، كاميرون 2021.

يملك، كابا دياوارا، عقلية الفوز، ويريد ترسيخها في ذهن لاعبي المنتخب الغيني، من أجل التألق في المنافسة القارية، والذهاب إلى أبعد حد ممكن.

تحدث صاحب 48 سنة، في حوار حصري مع موقع CAFOnline.com، من مقر إقامة المنتخب الغيني في العاصمة الإيفوارية، ياموسوكرو، وأكد سعيه للتألق مع غينيا في المحفل الإفريقي.

قال، دياوارا، في حديثه: "نملك طموح خلال هذه المنافسة، قمنا بتكوين منتخب منذ عامين، وسأشارك للمرة الثانية مع هذا المنتخب في نهائيات كأس أمم إفريقيا، وعليه نحن نتعارف فيما بينا بشكل جيد، وأتمنى فقط أن نبدأ المنافسة جيدا، ونقدم أداء جيد طيلة الدورة".

"قمنا بتحضيرات جيدة خاصة من ناحية الجانب البدني، لنكون جاهزين لكأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، وسنواصل تحضيراتنا والتدريبات من أجل نكون على اتم الاستعداد للمنافسة".

عاد، دياوارا، للحديث عن الاستقبال الرائع الذي وجوده بعد قدومهم إلى كوت ديفوار، وقال: "تلقينا ترحاب كبير وكان استقبالنا ممتاز في كوت ديفوار، خاصة وأن جماهيرنا كانت في انتظارنا".

شدّد اللاعب السابق لعديد من الأندية الفرنسية في "الليغ1" خلال كلامه، على ضرورة تحقيق انطلاقة نوعية في كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، حيث قال: "مجموعتنا قوية وفيها منتخبات كبيرة وقوية، ويجب أن نبدأ المنافسة جيدا خلال المباراة الأولى، ونحقق فرصة كبيرة من أجل التأهل إلى الدور الثاني في كأس أمم إفريقيا".

أكد مدرب المنتخب الغيني، أن النسخة 34 من كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، ستمر بشكل جيد، وستكون حتما وفق التطلعات، نظرا لجهود البلد المنظم، والكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف".

"أظن أن كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار ستمر على أحسن ما يرام، سنحت لنا الفرصة قبل شهرين بالمجيء إلى كوت ديفوار، من أجل رؤية تقدم الأشغال، وبعد قدومنا هذه المرة، لاحظنا أن هناك تقدم كبير وكل الأشغال انتهت، وأظن أن الأمر مماثل في كل المناطق". وأضاف: "نضع ثقتنا الكاملة في الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، وفي كوت ديفوار، من أجل تقديم لنا أحسن كأس أمم إفريقيا ممكنة".

كشف، دياوارا، عن طموحه الشخصي خلال المنافسة الحالية، قائلا: "طموحي الشخصي هو الفوز، لا أستطيع قول هذا دائما، لكن عندما نبدأ عمل يجب أن نقوم به بشكل جيد، نملك منتخب شاب، ونتواجد في مجموعة فيها أبطال ومنتخبات كبيرة سبق لها التتويج باللقب، وعليه نتمنى أن نكون في المستوى ونقدم كل ما يجب فعله".

ختم، دياوارا، حديثه بتوجيه رسالة لأنصار منتخب غينيا: "أقول لجماهيرنا، شجعونا وآمنوا بنا، وأظن أننا سنلعب بـ 12 لاعبا بتواجدهم، وسنذهب بعيدا في المنافسة إن شاء الله".