النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 05:25 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حالات طرد المستأجر من الشقق السكنية بقانون الايجار القديم.. تعرف عليهم عاجل.. مباراة القمة في موعدها غدًا بعد الاجتماع الثلاثي الهضبة كوبرا ونانسي فتوش.. أوس أوس ينشر مقطع من مسلسل «كوبرا» بصورة عمرو دياب ونانسي عجرم في هذا الموعد.. آمال ماهر تحيي حفلًا غنائيًا بالسعودية| تفاصيل البنك الأهلي يتفوق بهدف ”هلال” أمام بلدية المحلة في الشوط الأول أول تعليق من عمرو يوسف بعد إعلان كندة علوش إصابتها بالسرطان ”بعرف إنك ما بتحبني”.. إليسا تُحرج معجبًا أمام الجميع بحفلها بلبنان محمد هلال يفتتح التسجيل للبنك الأهلي أمام بلدية المحلة في الدوري الممتاز وزير الصحة يستعرض جهود الدولة ودور المبادرات الرئاسية في توفير حماية صحية للمواطن المشدد لمدة 7 سنوات لعامل متهم بقتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهم بالخصوص الدنيا كلها فرقعت مرة واحدة.. أول تصريحات لشهود عيان حريق طب أسيوط وزير الصحة: الدولة المصرية تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة

رياضة

الكاميرون وغينيا يبحثان عن بداية مثالية في كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 توتال إنيرجيز

يلتقي منتخب الكاميرون ونظيره منتخب غينيا، الإثنين 15 يناير، بدءا من الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش، في أول خرجة لهما في نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، على ملعب شارلز كونان باني في ياموسوكرو، لحساب الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة.

يبحث المنتخبان عن بداية مثالية في العرس الكروي القاري، حيث يستهدف كل طرف تحقيق الفوز في المباراة الأولى له، وتفادي قدر الإمكان الهزيمة، وبشكل أقل التعادل.

تستهدف "الأسود غير المروضة" بقيادة المدرب، ريغوبرت سونغ، التي أنهت النسخة الماضية من المنافسة التي احتضنتها الكاميرون في المركز الرابع، تحقيق الانتصار الأول لها في المحفل القاري، وتكرّار ما قاموا به قبل عامين على أراضيهم، عندما فاز زملاء القائد، فينسنت أبو بكر، بنتيجة 2-1 على بوركينافاسو في المباراة الافتتاحية.

سيكون المدرب، ريغوبرت سونغ، على موعد مع أول ظهور في نهائيات كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، وهو يرتدي قبعة المدرب مع منتخب بلده، بعد أن سبق له المشاركة كلاعب في عدة نسخ، وتوج بلقبين سنتي 2000 و2002.

يعول المنتخب الكاميرون، على خبرة لاعبيه في المنافسة القارية، من أجل إحداث الفارق، وتحقيق الفوز الأول، رغم أن المهمة لن ستكون سهلة فوق أرضية الميدان.

يسعى منتخب غينيا، بقيادة مدربه المحنك، كابا دياوارا، تحقيق أول انتصار له في المنافسة، مهما كان اسم المنافس، خاصة وأن الفوز في اللقاء الأول، يكون دائما مفتاح التألق في بقية المشوار.

سيدخل زملاء المهاجم المتألق، سيرهو غيراسي، المباراة بنية حصد النقاط الثلاث، وتأكيد نيتهم في الذهاب بعيدا خلال هذه المنافسة، التي يرغبون في التتويج بلقبها.

سيكون خط الدفاع الغيني، مطالبا بالبقاء حذرا ويقظا طيلة أطوار المباراة، للحد من خطورة لاعبي المنتخب الكاميروني، على أمل تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهتهم الأولى.